بوضياف يجدد تأكيده على عدم وجود ندرة في بعض الأدوية

جدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف هذا الثلاثاء تأكيده على عدم وجود ندرة في بعض الأدوية بالجزائر، مشيرا إلى أن التحقيقات التي باشرها القطاع بهذا الخصوص ستكشف عن مآل فائض كمية الأدوية التي يتم استيرادها.

وفي تصريح له على هامش اللقاء الذي جمعه بكاتبة الدولة السويسرية للإقتصاد غابريال إينايشن, فند السيد بوضياف وجود ندرة في بعض الأدوية بالجزائر بحكم استيرادها لكمية "تفوق حاجياتها", وهو ما يطرح السؤال --كما قال-- حول وجهة الفائض منها.

وأضاف في هذا الإطار بأن التحقيقات التي باشرها القطاع بهذا الخصوص "ستميط اللثام عن وجهة الكميات الزائدة عن الاحتياجات الوطنية في مجال الأدوية".

وبخصوص التعاون الجزائري-السويسري في مجال الصيدلة و صناعة الأدوية, أوضح بأن المخابر السويسرية "موجودة بقوة في السوق الجزائرية من خلال استثمار كبير تعادل قيمته 35 مليون دولار" وهو ما اعتبره بمثابة "مكسب مهم يشمل مجالات الإنتاج الصيدلاني ونقل التكنولوجيا الحديثة".

بدورها, أشادت المسؤولة السويسرية بمستوى التعاون الذي بلغه البلدان, مبرزة حرصهما على "رفع التحديات التي يغلب عليها الطابع التقني".

كما وصفت السوق الجزائرية ب"المشجعة", مؤكدة رغبة المؤسسات السويسرية في "الاستثمار في هذا البلد الذي يعد بوابة للإستثمار في منطقة شمال إفريقيا".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع