حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على مشروع قانون يسمح بالسجن الفعلي للأطفال الفلسطينيين

صادقت أمس الأحد حكومة الاحتلال الإسرائيلية على مشروع قانون يسمح بالسجن الفعلي للأطفال الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما.

وقد أحيل مشروع القانون إلى الكنيست (برلمان إسرائيلي) للمصادقة عليه بشكل نهائي حيث سيحال القاصر إلى معتقل خاص بالقاصرين حتى بلوغه سن الرابعة عشرة ثم يكون من الممكن نقله إلى السجون الأخرى.

 تقرير: أكثر من 400 طفل فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي

 و بموجب هذا القرار أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الاثنين عن ارتفاع عدد الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 420 معتقلا.

وفي هذا الشأن نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن تقرير للهيئة أكد أنه نتيجة لحملات اعتقال الأطفال الفلسطينيين على يد الاحتلال المستمرة و الممنهجة ارتفع عدد الأطفال المعتقلين إلى 420 طفلا.

وأضافت الهيئة أن 16 حالة من الأشبال الأسرى دون سن 15 سنة و3 حالات عمرهم 13 سنة.

من جهة تظاهر عشرات الأطفال الفلسطينيين في مدينة غزة أمس الأحد لمطالبة الأمم المتحدة بتوفير الحماية لهم أسوة بباقي أترابهم في العالم وسلموا مسؤولي "اليونيسيف" بالمنطقة رسالة تتضمن قائمة بمطالبهم التي يدعون إلى تحقيقها.

زيارة مرتقبة لجون كيري للأراضي الفلسطينية المحتلة هذا الاثنين

يعتزم وزير الخارجية الأمريكية جون كيري زيارة الأراضي الفلسطينية، اليوم الاثنين، لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأراضي المحتلة وإنهاء موجة العنف المتواصل منذ الشهر الماضي  والتي أدت إلى مقتل أكثر من 90 فلسطينيا.

وفي السياق  أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن كيري سينتقل إلى الأراضي المحتلة بما فيها القدس ورام الله في زيارة تشمل أيضا الإمارات العربية المتحدة لبحث الصراع السوري.

وذكرت المصادر ذاتها أن مهمة كيري هذه المرة لن تتركز حول حث الأطراف لإعادة بعث مفاوضات السلام إنما ستتمحور حول إمكانية البحث عن الحفاظ على الاستقرار من خلال بلورة مجموعة من الأفكار حول كيفية "خفض حدة التوتر" و تشجيع الجانبين على الحفاظ على الاستقرار.

من جانبها أكدت العديد من الأطراف الفلسطينية أنه لا توجد "مؤشرات جدية" لاستئناف عملية السلام  الفلسطينية الإسرائيلية وسط تواصل الأعمال العدائية والاستفزازية ضدهم .

وفي هذا الصدد أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني  أن الجانب الفلسطيني لا يرى في  الأفق أي "مؤشرات جدية" لاستئناف عملية السلام مع إسرائيل أو حتى بالحد الأدنى تطبيق الاتفاقيات الثنائية.

وأشار مجدلاني إلى أن القيادة الفلسطينية بصدد تقييم نتائج اتصالاتها مع الإدارة الأمريكية وسيتم بناء عليها الشروع مطلع الشهر المقبل في "اتخاذ خطوات فلسطينية بديلة كرد على استمرار تعثر عملية السلام ".

إلى ذلك فقد سبق أن اعتمدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في الرابع من الشهر الجاري على توصيات اللجنة السياسية التي شكلتها لبحث تحديد العلاقات الأمنية والسياسية والاقتصادية مع إسرائيل.

وقالت اللجنة التنفيذية حينها إنها "اعتمدت توصيات اللجنة السياسية (المشكلة من عدد من أعضائها) المتعلقة بتحديد العلاقات الأمنية والسياسية والاقتصادية مع سلطة الاحتلال الإسرائيلي والتي أكدت على عدم إمكانية استمرار الأوضاع على ما هي عليه".

  

العالم, الشرق الأوسط