الوزير الأول عبد المالك سلال في زيارة عمل و تــفقّد لــولاية عين الدفلى هذا الخميس

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الخميس بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية عين الدفلى يشرف خلالها على تدشين ومعاينة عديد المشاريع التنموية في مختلف القطاعات،علاوة عن إشرافه على الاحتفال بالذكرى الـ41 لتأسيس الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين.

وتسجل هذه الزيارة التي سيكون فيها سلال مرفوقا بوفد وزاري هام في إطار تطبيق برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الرامي إلى معاينة مدى تقدم وتنفيذ المشاريع التنموية المخصصة للولاية.

وسيقوم الوزير الاول في هذا الإطار بمعاينة مزرعتين نموذجيتين بمساحة 530 هكتار لكل واحدة تابعة لمستثمرين خواص ببلديتي بير ولد خليفة واعريب. كما سيشرف على تدشين وتسمية ثانوية جديدة بسعة 800 مقعد باسم "نوري امبارك" ببلدية برج الأمير خالد.

بعدها سيلتقي سلال بالفلاحين المحليين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ41 لإنشاء الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين ، حيث من المنتظر إعلانه عن إجراءات هامة من شانها إعطاء دفع جديد لقطاع الفلاحة وضمان مساهمة فعالة في استراتجيه تنويع الاقتصاد الوطني.

وببلدية العطاف سيقوم الوزير الأول بوضع حجر الأساس لمشروع انجاز مخزن للحبوب بسعة تخزين 200 ألف طن من مختلف الحبوب قبل إشرافه على تدشين محطة لمعالجة المياه بالروينة انطلاقا من سد اولاد ملوك و وضع حجر الأساس لانجاز الطريق الاجتنابي الرابع الرابط بين خميس مليانة (عين الدفلى) و برواقية (المدية) على مسافة 67 كلم.

وسيعاين الوزير الأول بالمناسبة مشروع انجاز 950 سكن إيجاري اجتماعي ببلدية خميس مليانة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية + وأج

 

الجزائر