بدوي : ميلاد ميثاق جديد لقيم المواطنة من شأنه تقريب الإدراة من المواطن

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي هذا الخميس من تلمسان عن ميلاد ميثاق لقيم الديمقراطية التشاركية مؤكدا بأن دائرته الوزارية تعكف على استكماله خلال الأسابيع القليلة القادمة والهدف منه هو لقاء المواطن وتقريبه من المسؤولين المحليين وممثليه في المجالس المنتخبة وهي قيم أساسية نعكف على تجسيدها يقول الوزير.  

وأضاف وزير الداخلية بان قطاعه اليوم ملزم بالإجابة على كل أسئلة وانشغالات الشباب بكل تخصصاتهم ومستوياتهم وفي مختلف القطاعات ، وذلك تطبيقا لتعليمة رئيس الجمهورية.

وقال الوزير بأن الحركة الاستثمارية المنبثقة عن النظرة الجديدة للتنمية كفيلة بتحقيق النمو خلال هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد جراء تدهور سعر النفط في الأسواق العالمية.

وأوضح الوزير خلال لقاء جمعه مع المنتخبين والمجتمع المدني في ختام زيارته الى الولاية بأن هذه النظرة تجعل من المسؤولين المحليين والمنتخبين بالجماعات المحلية ببحثون عن موارد جديدة ولا يعتمدون فقط على خزينة الدولة لتمويل مشاريعهم الانمائية مشددا على ضرورة الاعتماد في هذا النهج على الديمقراطية التشاركية التي تجعل المواطن محورا أساسيا لكل الأعمال وإعداد المشاريع.

كما ذكر الوزير ببرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي يعطي للمواطن مكانة هامة للتكفل به من شتى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ويوصي بإشراكه في إقامة المشاريع وحل القضايا التنموية التي تهمه.

و من جهة أخرى ألح بدوي على ضرورة حماية الاقتصاد الوطني من ظاهرة التهريب التي تنخر جسم المجتمع و تستهلك المواد الغذائية المدعمة مشيرا إلى بعض الاجراءات المتخذة لترشيد النفاقات و تطوير الادارة مثل اصدار قريب للبطاقة الوطنية البيوميترية التي ستساهم في الحد من التهريب والرشوة.

وإلى جانب تدشين مقر جديد لدائرة الرمشي ووحدة ثانوية للحماية المدنية تفقد نور الدين بدوي بدائرة شتوان مشروع انجاز وتجهيز المركز الوطني لتكوين عمال الجماعات المحلية بقيمة تفوق 2 ملياردج ويتضمن 3 مدرجات و40 قاعة للدروس وورشات ومخابر ومكتبة وقاعة للأنترنت.

 

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية + وأج

الجزائر