وزير الاتصال و المدير العام للإذاعة يشرفان على توسيع ساعات بث إذاعة الجزائر الدولية

شرعت اذاعة الجزائر الدولية  ابتداء من اليوم الخميس في رفع الحجم الساعي لبث برامجها لتزيد بذلك عدد ساعات بثها من 14 إلى  18 ساعة يوميا.

وقد أشرف وزير الاتصال حميد قرين صباح اليوم على  إطلاق البث الصباحي للقناة الدولية ليتم تمديد البث من السادسة صباحا إلى غاية منتصف الليل وذلك تزامنا واحياء الاذاعة الجزائرية للذكرى التاسعة والخمسين لانشاء الإذاعة السرية إبان الثورة التحرير المظفرة. قبل حضور ندوة حول وسائل الإعلام  والرهانات الاستراتيجية بالنادي الثقافي عيسى مسعودي .

وبهذه المناسبة أكد وزير الاتصال على الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام الوطنية في  الترويج لصور ة الجزائر بالخارج ، موضحا أن وسائل الإعلام  الجزائرية لا بد أن  تساهم في صناعة الرأي العام الدولي الذي لا يتم بناؤه إلا من خلال الدبلوماسية أو وسائل الإعلام والاثنين معا.

وأوضح حميد قرين  لدى نزوله ضيفا على ضيف الإذاعة الدولية في أول عدد له مع تمديد ساعات بثها أن وسائل الإعلام لطالما لعبت دورا في بناء الرأي العام  الدولي  لذلك فان وسائل الإعلام الجزائرية مطالبة  بتقديم أحسن صورة للجزائر على المستوى الدولي  وهو نفس الدور الذي تلعبه الدبلوماسية الجزائرية.

وعن دور الإذاعة الجزائرية في بناء الرأي العام ، قال قرين حميد إن الإذاعة الجزائرية  تحتل مكانة مركزية في الساحة الإعلامية الوطنية فهي تمثل الصوت والآنية و الفعالية وهو ما ينعكس يوميا في نوعية الأخبار وطريقة نشرها بفضل حيوية العمل الذي تتميز به كل قنوات الإذاعة الجزائرية .

وأكد الوزير على ضرورة مواصلة تحري  مصادر الأخبار قبل نشرها وتفادي كل أنواع التشهير والقذف في الأعمال الإعلامية  لكسب المزيد من المصداقية التي  تدعو اليها وزارة الاتصال في كل الملتقيات والدورات التكوينية التي نظمت إلى اليوم   بهدف إرساء أخلاقيات  مهنة الصحافة في  ممارسات جميع مهنيي القطاع .

محسن سليماني : توسيع ساعات البث بمثابة انطلاقة جديدة للإذاعة الدولية

و أكد مدير اذاعة الجزائر الدولية محسن سليماني في تصريح لموقع الإذاعة الجزائرية أن توسيع ساعات بث الاذاعة الدولية سيكون بمثابة انطلاقة جديدة لها فوجودها خلال الفترة الصباحية التي تعد مناسبة لجل جمهور المستمعين لمتابعة الاحداث سيجلب لنا نسبة استماع كبيرة.

وقال محسن سليماني في السياق ذاته  إن اذاعة الجزائر الدولية تمكنت خلال السنوات الأخيرة من احتلال مكانة في الفضاء الاعلامي من خلال ما تبثه من برامج ونشرات اخبارية تهتم بكبريات القضايا الدولية والوطنية وزيادة ساعات بثها خلال الفترة الصباحية سيخدم الرأي العام الجزائري .

وذكر المتحدث ذاته أن إذاعة الجزائر الدولية التي تعد قناة اخبارية متخصصة وتبث برامجها اليومية على مدار 14 ساعة وعبر  موجات الـFm الملتقطة في الوسط وبعض المناطق الحدودية من العاشرة صباحا إلى منتصف الليل بتوقيت الجزائر تعتمد في إعداد شبكة برامجها على إحداث فقرات إخبارية تمس مختلف الاختصاصات سواء في المجال السياسي والاقتصادي والثقافي والرياضي وكذا المسائل  المتعلقة بالصحة والبيئة  مع التركيز أساسا على النشرات الإخبارية باللغتين العربية والفرنسية بالدرجة الأولى .

كما  تهتم القناة الدولية  بشكل خاص  بالأحداث الدولية والوطنية وتواكب بالتحليل والنقاش التطورات الجديدة الحاصلة في العالم عبر شبكتها البرامجية الاخبارية التي تضم 15 موعدا اخباريا مفصلا يبث يوميا باللغات الأربع باللغة العربية والفرنسية والانجليزية والاسبانية و 10 مواجيز اخبارية باللغتين العربية والفرنسية وموجزين باللغتين الانجليزية والاسبانية.

هذا وتأسست  إذاعة الجزائر الدولية في 19 مارس 2007 وهي أول قناة متخصصة في الأخبار من خلال اعتماد شبكة برامجها على فقرات إخبارية متنوعة حيث تتابع بشكل رئيسي الأحداث الوطنية والدولية من خلال بث التقارير الإخبارية للمراسلين والتحاليل الآنية للمتتبعين وبرمجة حوارات تتناول مختلف الجوانب المتصلة بالحدث من زاوية إبراز الموقف الجزائري تجاه الموضوع مع الحرص على إشراك الفاعلين في الساحة الوطنية بتنوع اختصاصاتهم  في إبداء آرائهم حول المسائل المرتبطة بالتطور السريع الذي تشهده البلاد في المجالات  الاجتماعية،الاقتصادية ،الثقافية والرياضية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية