بنك التنمية المحلية ينظم أبوابا مفتوحة لإبراز مساعيه لتطوير الدفع الالكتروني

يسعى بنك التنمية المحلية بهدف تمويل أكبر للاقتصاد الوطني إلى توفير خدمات متنوعة في مستوى تطلعات الزبائن منها تطوير الدفع الإلكتروني و هو ما تصبو إليه الأبواب المفتوحة التي ينظمها البنك في مختلف الولايات.

يشار الى أن آفاق بنك التنمية عام 2016 يتم فيها تقديم منتوجات وخدمات في مستوى تطلعات الزبائن كالدفع الإلكتروني و الاحتواء المالي و هو ما تسعى إلى تجسيده المؤسسة المصرفية" BDL".

و في هذا الإطار قال الرئيس المدير العام لبنك التنمية المحلية كريم محمد "سنعمل كل ما في وسعنا عام 2016 من أجل التقرب أكثر من الزبائن عن طريق e-banking  و e-paiement . "         

و أضاف الرئيس المدير العام لبنك التنمية المحلية أن "عام 2016 سيكون منتوج e-paiement بالنسبة لكل البنوك ،  و نعمل كثيرا من أجل الاحتواء المالي ، حتى تدخل الأموال الموجودة خارج النطاق المصرفي و البنكي لكي نستطيع تمويل الاقتصاد الوطني أكثر.

 من جهته أوضح رئيس الجمعية المهنية للبنوك بوعلام جبار أن العملية تدخل في إطار تحسين الخدمات العامة للبنوك و هي تكملة لمجموعة المنتوجات خاصة فيما يتعلق بتطوير الدفع الإلكتروني عن طريق البطاقة المغناطيسية على مستوى التجار التي تشهد حركية هذه الأيام.

نشير إلى أن "الأبواب المفتوحة" على بنك التنمية المحلية نظمت في ذكرى تأسيسه الثلاثين، وقد استقطبت التظاهرة على هذه المؤسسة المالية أعدادا من المواطنين الذين اطلعوا على مختلف الخدمات المستحدثة على غرار صيغة الخدمات عن بعد وخدمات أخرى عادية وسريعة ومتوفرة على مدار ال24 ساعة  فضلا عن الكشف عن الحسابات وطلب الصكوك.

كما تهدف هذه التظاهرة إلى إبراز العصرنة التي عرفها بنك  التنمية المحلية و تقييم انجازاته فيما يخص مرافقته للمشاريع التنموية و تمويل الأنشطة الاقتصادية و كذا الإطلاع على المنتوج البنكي الجديد الرامي إلى تقليص التعامل بالسيولة و تعويضها بالبطاقات و استعمال شبكة الانترنت .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات