سلال:السلطات العمومية حريصة على "تسريع" انجاز مشروع ربط ميناء جنجن بالطريق السيار

 أكد الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الخميس حرص السلطات العمومية على "تسريع وتيرة" انجازمشروع ربط ميناء جنجن (جيجل)بالطريق السيار شرق-غرب.
وأوضح الوزير الاول في رد عن احد النواب قرأه نيابة عنه وزير العلاقات مع البرلمان عبد القادر خاوة خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني,انه تم الاتفاق مع شركات الإنجاز على ضرورة الالتزام و احترام بنود الإتفاقية الموقعة بين الطرفين لا سيما احترام آجال الانجاز المحددة بـ 36 شهرا بدءا من شهر مارس 2014.  
و في هذا الإطار أكد ان المشروع  "انطلق فعليا", وتم رفع كل العوائق وتقدمت به الأشغال" بنسبة معتبرة"  كما انه يحضى بمتابعة مستمرة من قبل وزارة الاشغال العمومية.
ونوه بأهمية هذا المشروع الذي يجتاز ثلاث ولايات جيجل و ميلة و سطيف ويقدر طوله ب 110 كلم و الذي خصص له غلاف مالي يقدر بـ 164 مليار دج.
من جهة اخرى اوضح الوزير أن "هذا النوع من المشاريع يفرض نوعا معينا من الصعوبات التقنية و المالية و الإدارية التي ينبغي أن تؤخذ بعين الإعتبار".
و أضاف أن هذه الصعوبات قد تكون سببا ,كما قال " في تعطيل وتيرة الاشغال بصفة جزئية ونسبية" لا سيما, "ما تعلق بطول الإجراءات الإدارية المرتبطة بعملية نزع الملكية للمنفعة العمومية لتوفير الأوعية العقارية اللازمة لتنفيذ المشروع",وكذا  "الخصوصيات التي تفرضها عملية تأمين رواق المشروع ,و الطابع الجغرافي والتضاريسي للمنطقة".
و حسبه يفرض هذا المشروع " التكفل باتخاذ اجراءات خاصة بعملية الأشغال لتحويل الشبكات".
      
 

الجزائر, اقتصاد