الجيش الوطني:اكتشاف مخبأ يحوي 31 كيلوغراما من مادة TNTبسيدي بلعباس

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لسيدي بلعباس بإقليم الناحية العسكرية الثانية أمس الأحد من اكتشاف مخبأ يحتوي على 31 كيلوغرام من مادة TNT، حسب ما أفادت به و زارة الدفاع الوطني هذا الإثنين في بيان لها.

و جاء في البيان أنه و "في إطار حماية الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لسيدي بلعباس بإقليم الناحية العسكرية الثانية  يوم 03 جانفي 2016، من اكتشاف مخبأ يحوي(31) كيلوغرام من مادة (TNT)، كما قامت مفرزة أخرى بالقطاع العملياتي لبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى، بكشف وتدمير لغم وستة مدافع تقليدية الصنع".

و من جهة أخرى، "ضبطت مفرزة بالقطاع العملياتي لتمنراست بإقليم الناحية العسكرية السادسة، مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة و (52) طلقة".

و على صعيد آخر، تم بعين قزام، "توقيف خمسة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة".

أما بالقطاع العملياتي لبسكرة بالناحية العسكرية الرابعة  فقد تم "توقيف شخص بحوزته سلاح تقليدي الصنع وكمية من الذخيرة"، يضيف المصدر ذاته.

و أشار البيان أيضا إلى أنه و "بإقليم الناحية العسكرية الثانية، ضبط عناصر حرس الحدود لتلمسان (6230) لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب بالإضافة إلى سيارة سياحية.

كما أوقف أفراد الدرك الوطني لتلمسان "أربعة أشخاص بحوزتهم (890) قرص مهلوس".

مجتمع