وفاة الممثل المصري ممدوح عبد العليم

توفي الممثل المصري الكبير ممدوح عبد العليم مساء أمس الثلاثاء بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء ممارسته للرياضة في نادي الجزيرة الرياضي عن عمر ناهز 60 عاما حسب ما علم من أقربائه.

و أكّد  أشرف زكي نقيب الفنانين المصريين في تصريح لوكالة إعلامية  خبر الوفاة ، مضيفا أن الفنان الراحل كان في قاعة الرياضة بنادي "الجزيرة"،وتعرض لأزمة قلبية أدت  لوفاته على الفور.

عبد العليم من مواليد 10 جوان 1956 بمصر حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية ، و متزوج من المذيعة شافكي المنيري ، و  قد بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون  وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي ثم مع المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل (الجنة العذراء) مع الفنانة كريمة مختار  وفى عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل (إصيلة) مع الفنانة كريمة مختار أيضا  ثم توالت أعماله التلفزيونية وفي عام 1983 مثل في  السينما في فيلم (العذراء والشعر الأبيض).

و تجدر الاشارة الى أنّ الفنان الراحل  قد حصل على عدة جوائز منها جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم (قهوة المواردي) وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم (الخادمة) من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم (العذراء والشعر الأبيض)  ورغم كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التلفزيون.

هذا ونشر الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها "أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".

ثقافة وفنون