مدير صندوق التعاون الفلاحي يدعو الفلاحين الى ضرورة التأمين على منتجاتهم

دعا المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بن حبيلس شريف الفلاحين الى ضرورة التأمين على أنفسهم ومنتجاتهم كاشفا عن وجود اتفاقية بين هيأته وصندوق الضمان الاجتماعي لتوفير الخدمات الاجتماعية للفلاحين والموالين.

وأقر بن حبيلس الذي تقوده جولة تحسيسية الى ولاية عنابة – غداة حلوله ضيفا عبر الهاتف على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى-بوجود عزوف من قبل الفلاحين على الضمان الاجتماعي وعلى التأمين على المنتجات حيث لا يتجاوز عدد الفلاحين المنضمين الى الصندوق 18 بالمئة من بين 160 ألف المنتسبين للصندوق وهي نسبة قليلة ارجع أسبابها الى ذهنية الفلاح الذي لا يزال لا يمثل له التأمين أولية.

وفيما يتعلق بتأخر التعويضات التي يقدمها الصندوق أكد المتحدث انها لا تستغرق اكثر من 15 يوما في اقصى تقدير، مؤكدا وجود الية تسمح بالتعويضات المسبقة قبل استكمال الملف.

واستدرك المتحدث ذاته بأن الصندوق عرف قفزة نوعية و اقبالا في السنوات الأخيرة حيث رأس مال الصندوق الى 13 مليار دينار في 2015 وارتفعت نسبة التأمين التي لم تكن تتجاوز 5 بالمئة خاصة بعد إطلاق خدمات جديدة في ميدان التأمين، كما تم فتح 76 صندوقا جهويا و413 وكالة محلية خاصة في المناطق المعزولة.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر