إحباط محاولة إدخال أسلحة ببرج باجي مختار

أحبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار الأربعاء محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة, حسب ما أفاد به الخميس بيان من وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش الوطني الشعبي, أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة, يوم 13 جانفي 2016, إثر دورية استطلاعية قرب الحدود, محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة تتمثل في مسدس رشاس من نوع كلاشنيكوف وخمس بنادق نصف آلية وقاذف صاروخي وماسورة رشاش عيار 12,7 ملم بالإضافة إلى 1096 طلقة من عيارات مختلفة وأربعة مخازن ذخيرة وأربعون 40 كيلوغرام من الكيف المعالج".

في نفس السياق-يضيف المصدر ذاته-"تمكنت مفرزة أخرى تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى من كشف وتدمير ثلاثة  مخابئ للإرهابيين بضواحي بلدية تيمزريت".

من جهة أخرى, وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة, أوقفت مفارز تابعة لكل من القطاعين العملياتيين لتمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة  في عمليات مختلفة  41 مهربا  فيما تم ضبط شاحنة وسيارة رباعية الدفع ودراجة نارية و17 جهاز كشف عن المعادن ومطرقتي ضغط ومولدين كهربائيين و41 فأس و19,5 طن من المواد الغذائية ومبلغ مالي يقدر بـ 27250 دينار جزائري و2350 أورو و7500 فرنك إفريقي".

وبالناحية العسكرية الثانية, "ضبط عناصر حرس الحدود لباب العسة بالقطاع العملياتي لتلمسان 88 كيلوغرام من الكيف المعالج", يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.

الجزائر, مجتمع