الجزائر تدين "بشدة" الاعتداءات الارهابية التي وقعت بواغادوغو وتنفي وجود جزائريين بين الضحايا

أكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت في بيان لها ان الجزائر تدين "بشدة" الاعتداءات الإرهابية التي وقعت يومي الجمعة والسبت في العاصمة البوركينابية واغادوغو نافية في بيان لها وجود أية رعية جزائرية ضمن ضحايا الاعتداءات الارهابية.
وأوضح ذات المصدر ان "الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت امس الجمعة و اليوم السبت بعض الاماكن في العاصمة البوركينابية واغادوغو معربة ان تضامنها مع عائلات الضحايا و كذا الحكومة والشعب البوركينابيين".
وأضاف البيان ذاته ان الجزائر تجدد "التأكيد على قناعتها بان الإرهاب يشكل تهديدا شاملا وحقيقيا للسلم و الأمن الدوليين وان التجنيد الجماعي للمجتمع الدولي و توحيد كل جهوده وحده الكفيل بمواجهته".
واستمر تبادل إطلاق النار صبيحة اليوم السبت بواغادوغو بين قوات الأمن والإرهابيين الذين هاجموا مساء امس الجمعة  فندقا ومطعما فاخرين مما خلف حسب حصيلة جديدة 20 قتيلا على الأقل.
وكان الرئيس البوركينابي روش مارك كريستيان كابوري قد صرح اليوم السبت في مكان احتجاز الرهائن الذي خلف أكثر من 20 قتيلا وعديد العشرات من الجرحى بواغادوغو ان الأمر يتعلق "بعمل همجي" يجب محاربته من خلال توحيد الجهود.  
أما وزير الأمن في بوركينا فاسو, سيمون كومباوري، فقد أشار إلى ان القتلى ال23 هم من 18 جنسية.

اعتداءات ارهابية في واغادوغو: لا رعية جزائرية ضمن الضحايا
أكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها اليوم السبت أنه لا يوجد في الحال أية رعية جزائرية ضمن ضحايا الاعتداءات الارهابية المسجلة يومي الجمعة و السبت في العاصمة البوركينابية واغادوغو.
وجاء في البيان أنه "إثر الاعتداءات الارهابية التي استهدفت عدة مواقع في العاصمة البوركينابية واغادوغو تفيد وزراة الشؤون الخارجية أنه لا يوجد في الحال و لا رعية جزائرية ضمن الضحايا".
وأضاف المصدر أن مركز اليقظة وتسيير الازمات على اتصال مستمر مع سفارة الجزائر بواغادوغو ليتابع عن كثب تطورات الوضع في عين المكان.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية قد أفادت في بيان آخر أن "الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الارهابية التي استهدفت أمس واليوم بعض المواقع في العاصمة البوركينابية واغادوغو و تعرب عن تضامنها مع أسر الضحايا ومع الحكومة والشعب البوركينابيين."
خلفت الاعتداءات ما لا يقل عن 23 قتيلا من 18جنسية حسب حصيلة للسلطات البوركينابية.

الجزائر