امتحان شهادة البكالوريا سيجرى ابتداء من الـ29 ماي إلى 2 جوان المقبل

سيجرى امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2016 من الـ 29 ماي إلى 2 جوان وامتحان شهادة التعليم المتوسط من الـ 24 إلى 26 ماي ،في حين سينظم امتحان شهادة التعليم الإبتدائي في الـ22 ماي المقبل،حسب ما علم لدى اللجنة المكلفة بتحديد تواريخ إمتحانات نهاية السنة.

ويأتي ضبط الرزنامة الجديدة للإمتحانات خلال إجتماع لهذه اللجنة المكونة من اطارات وزارة التربية الوطنية والشركاء الإجتماعيين من نقابات القطاع وجمعيات أولياء التلاميذ.

وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط قد أكدت نهاية الأسبوع الماضي أنه تقرر إدخال تعديلات على رزنامة الإمتحانات وخاصة شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط التي ستجرى قبل بداية شهر رمضان الكريم.

جمعية أولياء التلاميذ ترحب بقرار وزارة التربية باجرء الامتحانات قبل رمضان

وفي السياق ذاته رحبت جمعية اولياء التلاميذ بقرار تحديد تواريخ الامتحانات النهائية قبل شهر رمضان كونه مطلب النقابات وجمعيات أولياء التلاميذ مثلما أبرزه رئيس المنظمة الوطنية لجمعية أولياء التلاميذ علي بن زينة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

وأضاف علي بن زينة أنه بعد استجابة الوزارة الوصية بتغيير تاريخ اجراء الامتحانات شاركنا وزارة التربية في وضع اللمسات الأخيرة لتحديد التورايخ والرزنامة الجديدة مؤكدا انه سيتم اجراء امتحانات الأقسام النهائية في ظروف جيدة.

 وكانت رزنامة الإمتحانات الرسمية قد حددت في السابق من 7 إلى 9 جوان بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط  ومن  12 إلى 16 جوان بالنسبة لشهادة البكالوريا.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية+الإذاعة الجزائرية