توقيف إرهابي بسكيكدة واسترجاع أسلحة وذخيرة بورقلة وغرداية

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الجمعة، إرهابي إثر كمين تم نصبه بمنطقة الصفصافة ببلدية عين قشرة، ولاية سكيكدة، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني السبت في بيان لها.

وأوضح البيان أنه و "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، تم توقيف إرهابي من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لسكيكدة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، أمس 05 فيفري 2016 على الساعة (16سا00)، إثر كمين بمنطقة الصفصافة ببلدية عين قشرة ولاية سكيكدة".

 وبالناحية العسكرية الرابعة، "حجزت مفارز مشتركة بكل من القطاعات العملياتية لورقلة وغرداية والوادي بالتنسيق من عناصر الأمن الوطني، بندقيتي صيد وكمية من الذخيرة وسيارتين رباعيتي الدفع وسيارة نفعية وشاحنة نصف مقطورة و (1600) لتر من الوقود و(36720) وحدة من مختلف المشروبات".

 ومن جهة أخرى، "حجز عناصر حرس الحدود لباب العسة بالقطاع العملياتي لتلمسان بالناحية العسكرية الثانية (292) كيلوغرام من الكيف المعالج"، فيما "أوقف عناصر الدرك الوطني بالقطاع العملياتي لوهران ستة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة".

  أما بالناحية العسكرية السادسة، "أوقفت مفارز بكل من القطاعين العملياتيين لتمنراست وعين قزام تسعة مهربين من جنسيات إفريقية كما تم حجز سيارتين (02) رباعيتي الدفع وكمية من الوقود"، يضيف المصدر ذاته.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

مجتمع