كاتب صحفي يمني للإذاعة : الخيار السياسي هو الحل الوحيد لانهاء الازمة في اليمن

صورة من وكالات

أكد الكاتب الصحفي اليمني عبد الرحمان الحاج، أن  الحكومة اليمنية الشرعية  تحضر لجولة جديدة من المشاورات بشان أزمة البلاد بعد اجتماع عبد المالك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ  في وقت تقترب فيه القوات الموالية من الرئيس عبد ربه منصور هادي من صنعاء التي تخضع من سيطرت الحوثيين.

و أضاف الصحفي اليمني في اتصال هاتفي ضمن برنامج "حدث و حديث" على أمواج قناة الإذاعة الدولية  أن قوات الرئيس هادي قد تقدمت في منطقة "المدفون" بمديرية "نهم"، شرقي العاصمة صنعاء مشيرا إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين في الغربية بمحيط منطقة "مسورة" والجنوبية في منطقة "محلي" باتجاه "نقيل ابن غيلان" بمديرية "نهم".

كما أوضح الحاج أن القبائل المحيطة بصنعاء هي موالية لقوات هادي في الوقت الذي تكون فيه الحاضنة الشعبية  الأكبر في شمال صنعاء  هي من الحوثيين.

من جهة أخرى قال المتحدث "إن الحل السياسي لا يزال مطروحا على طاولة المفاوضات في ظل تعنت الحوثيين، و أنه لا جدوى من الحرب لأنها لم تخلف إلا الدمار" مبرزا أن الشعب  يدفع  وحده الثمن في ظل تدهور أوضاعه الاجتماعية و الاقتصادية .   

 و أوضح أن إسماعيل ولد الشيح يلح على التحضير الجيد لجولة جديدة من المفاوضات وتقديم المزيد من التنازلات و التسهيلات كالسماح للمواطنين بحرية التنقل، مضيفا أن دول التحالف تمارس ضغوطات كبيرة على الحكومة اليمنية و يجب أن تقدم بدورها تنازلات، كفك الحصار على المدن اليمنية التي تعيش وضعا إنسانيا متدهورا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.  

و أكد أن الرئيس هادي كان قد طالب الولايات المتحدة بتقديم الدعم للحكومة الشرعية و الوفاء بوعودها بإيجاد حلول سلمية بعيدا عن دعم الحرب.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

آسيا