بطولة الجزائر الشتوية المفتوحة : المجمع البترولي يواصل سيطرته بمفرده

واصل سباحو تشكيلة المجمع البترولي سيطرتهم على منافسات بطولة الجزائر الشتوية المفتوحة للسباحة الجارية بالمسبح الصغير بسطيف.

وتأكدت هذه السيطرة مساء أمس الخميس من خلال عدد الميداليات التي نالها سباحو المجمع البترولي منذ انطلاق المنافسة خاصة عندما تمكن كل من أسامة سحنون و آمال مليح من نفس التشكيلة من تحطيم رقميهما القياسيين للجزائر و ذلك في سباقي 100 متر فراشة و 50 مترا سباحة حرة على التوالي.

وعلى الرغم من هيمنة سباحي و سباحات المجتمع البترولي في هذه المنافسة إلا أن المستوى العام لهذه البطولة وصفه رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة أحمد شباركة  ب"الجيد", حيث أبرز التقدم الحاصل بفضل "العمل الذي تقوم به كل من النوادي والمديرية الفنية الوطنية وكذا نوعية مسبح المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بسطيف و مشاركة أحسن السباحين و السباحات."

واعتبر رئيس الاتحادية أن "احتدام المنافسة بين السباحين و السباحات لا يعد مفاجأة لأن الأمر يتعلق باستمرارية طبيعية للنتائج المحققة في الألعاب الأفريقية و التي جرت ببرازافيل (الكونغو) و التي حصدت فيها الجزائر 3 ميداليات ذهبية واثنتين ( 2 ) فضية و6 أخرى برونزية."

وتحدث السيد شباركة في نفس السياق كذلك عن بطولة أفريقيا للأواسط التي نال خلالها سباحو الجزائر 6 ميداليات ذهبية و 6 فضية و 10 أخرى برونزية و تحطيم 4 أرقام قياسية أفريقية. و أضاف , بأن ذلك يعد "نقلة نوعية" حققتها السباحة الجزائرية.        

وفي ثالث يوم من هذه المنافسة التي جرت مساء أمس الخميس, حصد المجمع البترولي لدى الذكور 9 ميداليات ذهبية و 7 فضيات و4 برونزيات متبوعا باتحاد الجزائر ب2 ذهبية و2 فضية, فيما نالت سباحات المجمع البترولي إلى غاية مساء أمس الخميس 6 ميداليات ذهبية.

وأج

سباحة