وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا في زيارة عمل اليوم إلى الجزائر

يقوم اليوم الأربعاء وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا جورج ريبيلو بينتو شيكوتي بزيارة عمل الى الجزائر في إطار علاقات الصداقة و التعاون بين البلدين  حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و أوضح ذات المصدر أن شيكوتي شرع زيارته بإقامة في قسنطينة "عاصمة الثقافة العربية" حيث زار المواقع الثقافية و التاريخية لسيرتا و أهم المركبات الصناعية للمدينة. و أضاف البيان أن الوزير الانغولي "سيقوم مع محادثيه الجزائريين بتقييم وضعية العلاقات الجزائرية الانغولية بهدف تعزيزها و تنشيط التعاون الاستراتيجي الثنائي في كافة القطاعات الواعدة في مجال التطور بالنسبة للبلدين".

و "سيسمح هذا اللقاء للطرفين بتبادل وجهات النظر حول المسائل المرتبطة بالأحداث الإقليمية و الدولية الراهنة لاسيما الأزمات في إفريقيا و الشرق الأوسط و تطور سوق النفط الدولية وكذا مسألة الصحراء الغربية".

و أكد البيان أن دور البلدان الإفريقية في إطار عهداتها ضمن مجلس الأمن "سيشكل أيضا موضع دراسة معمقة بمناسبة هذه المحادثات".

للتذكير تشغل أنغولا مقعد عضو غير دائم بمجلس الأمن للفترة 2015-2016.  تستجيب زيارة رئيس الدبلوماسية الانغولية للجزائر لدعوة من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة.

الجزائر, سياسة