الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمر الدولي لكيغالي تكرم الرئيس بوتفليقة لجهوده في ترقية المرأة الجزائرية

تم اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة تكريم رئيس  الجمهورية،عبد العزيز بوتفليقة، "عرفانا وتقديرا لمجهوداته الهادفة الى ترقية وحماية المرأة الجزائرية" بمناسبة إنعقاد الجمعية العامة لبيان المؤتمر  الدولي لكيغالي حول دور الأجهزة الأمنية في وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات.

 وقد تسلم هذا التكريم الوزير الأول عبد المالك سلال من أيدي المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل،  كما تم بالمناسبة أيضا تكريم كل من عبد المالك سلال والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمفتش العام للشرطة الرواندية، إيموانيل كزانا، و كذا اللواء هامل.

وكانت أشغال هذا الندوة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، قد انطلقت صبيحة اليوم الإثنين بإقامة جنان الميثاق بحضور الوزير الأول سلال والأمين العام الأممي وعدد من أعضاء الحكومة.

 ويشارك في هذا اللقاء الذي يندرج في إطار مواصلة تعزيز علاقات التعاون بين مصالح الشرطة على مستوى القارة الإفريقية، ممثلو مصالح الشرطة الإفريقية ووكالات الأمم المتحدة المتواجدة بالجزائر. 

 وعلى مدى يومين، سيعكف المشاركون على تبادل التجارب والخبرات فيما يخص مكافحة العنف ضد المرأة وعرض الإصلاحات التي باشرتها أجهزة الشرطة بالقارة  الإفريقية فيما يخص مكافحة العنف ضد النساء والوقاية منه.

كما سيستمع المشاركون أيضا إلى طرح الشرطة الجزائرية وتجاربها وتصورها للسبل الناجعة لدعم التعاون بين الدول في مواجهة العنف ضد المرأة.

سياسة