لقب الاتحاد الدولي للملاكمة: الجزائري زين الدين بن مخلوف يتحدى الأرجنتيني فالوري

يدافع الجزائري زين الدين بن مخلوف عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة وزن الثقيل-الخفيف أمام الأرجنتيني أليخاندرو إيميليو فالوري يوم الخميس 31 مارس (سا 50ر21) بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة، حسب ما أعلن عنه هذا الإثنين منظمو السهرة.

وتوج بن مخلوف الملقب ب "روكي الجزائر" بلقبه بفضل فوزه على منافسه المجري هالاسز غابور يوم 6 مارس 2015 بمدينة برلين الألمانية.

ومن المنتظر أن يحل بن مخلوف بالجزائر يوم 25 مارس بعد تربص أخير بباريس، حسب نفس المصدر.

وأخذت المسيرة الاحترافية للملاكم الجزائري الذي ينحدر من مدينة الياشير (برج بوعريريج) أبعادا إيجابية بعد إلتحاقه بنادي كورباي في فرنسا، محققا أول أكبر فوز على جون مارك مونروز، بطل فرنسا و أوروبا.

بعد ذلك إلتحق بن مخلوف الذي سيحتفل بعيد ميلاده ال39 يوم 5 ماي، بنادي أولناي سو بوا الفرنسي المعروف بتكوين ملاكمين محترفين من مستوى عالي، ليتوج بعد ذلك بلقب ما بين القارات يوم 15 مارس 2014 بباريس قبل أن يفوز على  المجري هالاسز غابور بالضربة القاضية من أجل  لقب الاتحاد الدولي للملاكمة.

وبخصوص سجله العام خاض بن مخلوف 70 منازلة لدى الهواة (65 فوزا/3 هزائم/تعادلين)، اما لدى المحترفين فنازل 26 مرة (21 إنتصارا/ 4 هزائم/تعادل واحد).

اضافة لبن مخلوف يصعد ثلاثة ملاكمين جزائريين فوق الحلبة سهرة الخميس 31 مارس وهم إيداس ردجدال و كمال عبد السلام و مهدي بوعدلة.

        برنامج السهرة :

00ر20 : إيداس ردجدال - رودي سيبيليو

35ر20 : كمال عبد السلام - منافس سيحدد لاحقا

10ر21 : مهدي بوعدلة - يوهان بلور

50ر21 : زين الدين بن مخلوف - أليخاندرو إيميليو فالوري. 

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, ملاكمة