انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة حول الخدمة الوطنية بالجزائر العاصمة

انطلقت اليوم الأحد بمركز الخدمة الوطنية بباب الوادي بالجزائر العاصمة فعاليات الأبواب المفتوحة على الخدمة الوطنية، احتفالا بالذكرى أل 48 لتأسيس الخدمة الوطنية في 16 أفريل 1968.

وأشرف على افتتاح هذه التظاهرة مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني اللواء محمد صالح بن بيشة، بحضور اطارات عسكرية ومدنية.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد اللواء بن بيشة ان تنظيم هذه الأبواب يندرج "ضمن المساعي الحثيثة لقيادة الجيش الوطني الشعبي، ومخطط اتصال 2016 لتعزيز  رابطة جيش أمة وللاقتراب اكثر من المواطن والتكفل بانشغالاته، ويتجلى كذلك بانشاء مكاتب الخدمة الوطنية عبر كافة ولايات الوطن".  

وأوضح ان هذه التظاهرة "فرصة سانحة" للمواطنين للاقتراب من مراكز الخدمة الوطنية والتعرف على مضمون القانون الجديد للخدمة الوطنية ومايتيحه من حقوق وواجبات، مشيرا الى أن "الهدف من تاسيس الخدمة الوطنية هو استقطاب كل الطاقات الشابة وتسخيرها في بناء الهياكل القاعدية للدولة".  

وبعد ان ذكر بانجازات شباب الخدمة الوطنية سابقا كطريق الوحدة الوطنية والسد الاخضر والقرى النموذجية،دعا اطارات مديرية الخدمة الوطنية "للتكفل الجيد" بانشغالات الشباب لتحفيزهم على التقرب من مراكز الخدمة الوطنية لتسوية وضعيتهم تجاه الخدمة الوطنية.

وتم خلال هذه التظاهرة التي تدوم نحو أسبوع تنظيم معرض صور يتضمن انجازات شباب الخدمة الوطنية خلال السنوات الاولى من تأسيسها وكذا جناح خاص بشرح مضمون قانون الخدمة الوطنية الجديد.

 

 

الجزائر