لقاء جزائري سويدي لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

يلتقي رجال أعمال جزائريون اليوم الثلاثاء بممثلين عن 200 مؤسسة اقتصادية من السويد، لتعزيز التعاون بين البلدين و الرفع من حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات.

 وفي هذا الصدد أكد مدير الاتصال و العلاقات العامة على مستوى الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية حسين بوبتينة للقناة الإذاعية الأولى  أن الصادرات الجزائرية خارج المحروقات تقدر حاليا بـ 6ر2 مليار دولار و هي لا تعكس ما يتوفر عليه الاقتصاد الجزائري من إمكانيات .

و أضاف حسين بوبتينة أن الجزائر بإستطاعتها ونظرا لإمكانياتها أن تطور صادراتها وترفع الرقم إلى أكثر من 10 مليار دولار و هذا على المدى المتوسط نظرا لتدني أسعار البترول و المحروقات و كذا المنتجات الكيمياوية المشتقة من الصناعات البتروكيماوية.

و كان مدير الاتصال و العلاقات العامة على مستوى الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية قد أوضح في وقت سابق للإذاعة أن كل البرامج الاقتصادية  الخماسية تهدف إلى تنويع الاقتصاد و رفع حجم الصادرات.

من جهتها  أكدت سفيرة السويد بالجزائر كارين فال السنة الماضية خلال ملتقى حول "التصدير نحو السويد" أن هذا البرنامج يقدم للمصدرين الجزائريين خاصة في مجال المنتجات الزراعية والغذائية قواعد الانضمام للسوق السويدي والأوروبي.

اقتصاد, مؤسسات