بن خالفة يستعرض "مسار التحكم في الميزانية في الجزائر" خلال اجتماع وزراء المالية العرب مع صندوق النقد الدولي

شارك وزير المالية عبد الرحمن بن خالفة  هذا الجمعة بواشنطن في اجتماع وزراء المالية العرب مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

و استعرض السيد بن خالفة خلال هذا الاجتماع الطرق الجديدة لتمويل الاقتصاد في الجزائر التي فرضها انخفاض إيرادات البلاد من العملة الصعبة".
وأضاف وزير المالية  , على هامش هذا الاجتماع "لقد تدخلت بطلب من المديرة العامة لصندوق النقد الدولي لعرض مسار التحكم في تعزيز الميزانية في الجزائر التي تعتبرها مثالا في هذا المجال على مستوى المنطقة".
كما أشار الى ان "الجزائر التي عرفت انخفاضا كبيرا لمواردها من العملة الصعبة تعكف على تغيير طريقة تمويل اقتصادها الذي أصبح يتمحور حول استبدال المداخيل النفطية بموارد محلية".
و تابع السيد بن خالفة يقول ان هذا الاتجاه في تمويل النمو سيرتكز على محورين هما نجاعة الميزانية للتحكم في النفقات العمومية و تجنيد قوي للموارد الداخلية.
و كان الوزير قد تحادث قبل هذا الاجتماع مع احمد مسعود مدير قسم الشرق الأوسط و آسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي.
في هذا الصدد أكد السيد مسعود ان الجزائر تعتبر البلد الأكثر استقرارا في المجال المالي على مستوى المنطقة و ان الأعمال المالية التي قامت بها الحكومة في هذا الظرف المتميز بانخفاض أسعار النفط ستعزز النمو و يدعم القدرات المالية للجزائر.
كما التقى السيد بن خالفة بمناسبة هذا الاجتماع بالمدير العام للشركة المالية الدولية (فرع البنك العالمي) فيليب هويرو حيث تطرق معه الى إمكانية مرافقة الجزائر في مجال الخدمات المالية.

(واج)  
       

اقتصاد, مؤشرات