كونغ فو ووشو : الجزائر تحصد 19 ميدالية ذهبية في البطولة العربية العاشرة

حصدت الجزائر 19 ميدالية ذهبية يوم أمس الاثنين خلال اليوم الثاني للبطولة العربية العاشرة لأندية الكونغو فو ووشو (رجال وسيدات) التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان بمشاركة ثمانية دول عربية.

وتمثل الجزائر في هذه  البطولة الجمعية الرياضية للأمن الوطني التي أفتكت 11 ميدالية ذهبية وبرونزيتين والاتحاد الرياضي لبلدية الابيار الذي حصد ثمانية ميداليات ذهبية في انتظار مشاركة ستة رياضيين هذا الثلاثاء تأهلوا إلى الدور النهائي.

وبالمناسبة أوضح رئيس وفد الجمعية عميد شرطة عبد النوز الهاشمي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن "الجمعية تشارك بصفة منتظمة في البطولة العربية للنادية البطلة للكونغ فو ووشو حيث يمثلها في هذه الدورة العاشرة 11 رياضيا من بينهم 3 سيدات."

وأكد عبد النوز الهاشمي أن "الجمعية الرياضية للأمن الوطني تسيطر على بطولة هذه الدورة سواء في اختصاص الاساليب ( الطاولو) الذي تحصلت فيه على 10 ميداليات ذهبية واختصاص الساندا ( المنازلات ) الذي سمح للفريق لحد الآن من الحصول على ميدالية ذهبية."

وذكر بأن الجزائر ممثلة بالجمعية الرياضية للأمن الوطني تملك الحظ الأوفر في افتكاك صدارة الترتيب في هذه البطولة للمرة الرابعة على التوالي بالنظر للسيطرة الكبيرة التي أظهرتها أمام منافسيها من الدول الأخرى المشاركة خاصة من لبنان والعراق وتونس ومصر.

وبخصوص الممثل الثاني للجزائر في البطولة ( الاتحاد الرياضي لبلدية الابيار) أفاد رئيس الوفد بوزيد عبد الرحمان بأن "سبعة رياضيين  وفتاة واحدة يمثلون الاتحاد في هذه البطولة وبان حصيلة المنافسات بلغت لحد الان 8 ميداليات ذهبية ."

وقال بوزيدي بان مستوى المشاركين " متوسط"   معربا عن أمله في أن يحقق الجزائريون أفضل النتائج، ليس فقط على المستوى العربي بل في البطولات العالمية.

أما المدرب الوطني للكونغ  فو ووشو ومدرب الجمعية الوطنية للامن الوطني بلخرشي اسماعيل فقد نوه بسيطرة فريقه على المنافسة العربية من الناحية التقنية ومن كل الجوانب  مشيرا الى المستوى "الجيد" للمشاركين العرب.

ولفت الى أن رياضيي الجمعية ينتظرهم عمل كبير تحضيرا للبطولة الأفريقية المقررة في مصر وكاس العالم التي تشارك فيها الجزائر بمصارعين هما بن عبد الله رمزي و مومو عبد الحكيم.

وكشف بان التحضيرات لهاتين المنافستين " تجري في أحسن  الظروف".

الفنون القتالية