إصابة فلسطيني و3 أطفال في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة والقصف متواصل

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر هذا الخميس سلسلة غارات جديدة على مواقع وأهداف في قطاع غزة مما أدى إلى إصابة مسن فلسطيني و3 أطفال بجروح وتدمير في الممتلكات الفلسطينية.

وأفاد مراسل الإذاعة من غزة خضر الزعنون للقناة الإذاعية الأولى أنه رغم جهود الوساطة المصرية والدولية لوقف التصعيد العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة إلا أن طيران الحرب الاسرائيلي جدد غاراته على غزة واستهدف عدة مواقع وأهداف مدنية وللمقاومة الفلسطينية في القطاع .

وأوضح أن هذا القصف راح ضحيته مسن فلسطيني واصابة 3 أطفال بجروح حيث تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بالقطاع لتلقي العلاج ووصفت حالتهم بالمتوسطة والخطيرة .

كما قصف الطيران الحربي الاسرائيلي ورشة حدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة مما ادى إلى إصابة مسن يبلغ من العمر (65عاما) بشظايا في اليد والكتف .       

وقصف الطيران الاسرائيلي أراضي زراعية وموقعين للقسام وسرايا القدس في مدينة غزة وأيضا في بلدة لاهيا شمال القطاع إلى تدمير في الممتلكات الفلسطينية اضافة إلى بث حالة من الخوف والرعب في صفوف الأطفال الفلسطينيين .

المقاومة الفلسطينية ترد على قصف الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهاون

من جهتها تصدت أجنحة المقاومة الفلسطينية وخصوصا كتائب القسام وسرايا القدس لهذا العدوان الاسرائيلي الجديد حيث أطلقت 8 قذائف الهاون على المواقع العسكرية وآليات الاحتلال على الحدود مع غزة ردا منها على القصف الاسرئيلي لممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

وأكد خضر الزعنون عدم مغادرة  طيران الاحتلال الحربي الاسرائيلي وطائرات الاستطلاع الاسرائيلية أجواء قطاع غزة وتحلق على ارتفاعات منخفضة مما يشير إلى استمرار العدوان الاسرائيلي الجديد على الفلسطينين.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أرض جبل الصوراني في منطقة حي التفاح  شرق مدينة غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 وكانت طائرات الاحتلال قصفت مساء أمس الأربعاء بثلاثة صواريخ مطار غزة الدولي المدمر  شرق رفح، كما اغارت بصاروخين على منطقة مكب النفايات شرق المدينة دون وقوع خسائر  بشرية.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط