إصابة مستوطنتين بعملية طعن صباح اليوم في القدس المحتلة

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها عن إصابة مستوطنتين صهيونيتين صباح اليوم الثلاثاء، بعملية طعن نفذت بالقرب من أحد مراكز شرطة الاحتلال في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة .

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال إنه تم طعن مستوطنتين من بين 5 كنَّ في المكان ذاته  في حي استيطاني مقام على أراضي بلدة جبل المكبر في القدس الشرقية، دون تحديد خلفية الحادث .

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن حالة المصابتين متوسطة، مبينة أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية هرعت إلى المكان وشرعت بأعمال التحريات مع البحث الواسعة وراء المنفذين. 

وفي هذا الشأن أوضحت التحقيقات الأولية، أن شابا ملثما نفذ عملية الطعن وانسحب من المكان، فيما لم تعلن أي جهة تبنيها للعملية.

من جهة أخرى يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيين اثنين بشبهة في انهما نفذا عملية الطعن وقامت بنصب العديد من الحواجز في المنطقة المحيطة، كما تم استدعاء قوات إضافية من الشرطة والجيش للبحث عن منفذي العملية.

اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى

 اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بدعم من عناصر الوحدات الخاصة، وشرطة الاحتلال، حسبما ذكرته مصادر فلسطينية.

وقالت المصادر نفسها أن "المستوطنين نفذوا جولة استفزازية في المسجد الأقصى، امتدت من باب المغاربة، مرورا بالساحة الأمامية للجامع القبلي، ثم منطقة المصلى المرواني، وصولا إلى باب الرحمة قبل العودة بمسار آخر، والخروج من باب السلسة، وسط هتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين، ورقابة حذرة من حراس وسدنة الأقصى".

وكانت دائرة شؤون القدس بمنظمة التحرير الفلسطينية قد حذرت قبل أيام من أن ما يجري من اقتحام لساحات المسجد بطريقة عدوانية وغير مسبوقة من قبل المستوطنين وضباط جيش وشرطة الاحتلال يندرج في إطار السياسية التهويدية التي يمارسها الاحتلال بشكل منظم في المدينة المقدسة، بهدف تهجير الفلسطينيين المقدسيين من مدينتهم وتطبيق سياستها الإجرامية والاستيطانية بحق المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

العالم, الشرق الأوسط