المدير العام لجامعة التكوين المتواصل : شهادة الجامعة معترف بها و ضرورة وضع إستراتيجية تساير التطورات التكنولوجية

كشف المدير العام لجامعة التكوين المتواصل الدكتور جمال حود مويسة أنه بعد ربع قرن من نشأة الجامعة حان الوقت لوضع تحسينات و إعادة إستراتيجية لها حتى تتلاءم مع التطورات التكنولوجية ويتلقى الطالب تحصيله في أحسن الظروف.

و أضاف الدكتور جمال حود مويسة خلال استضافته هذا الاثنين في برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن الشهادة المحصل عليها من جامعة التكوين المتواصل معترف بها لأنها قطبا رائدا و متميزا في التعليم العالي و الدليل سهولة توظيف المتخرجين في جل المؤسسات فهي معترف بها من طرف إدارة الوظيفة العمومية.

و بخصوص مشاريع التكوين قال ضيف الأولى إنها موجودة بكثرة إذ أن المؤسسات العمومية و الخاصة و بعض الوزارات تلجأ إلى جامعة التكوين المتواصل من خلال إبرام عدة اتفاقيات تكوين لإطاراتها في مختلف التخصصات.

و أكد الدكتور جمال حود مويسة أن ما ميز إجراء امتحانات الالتحاق بجامعة التكوين المتواصل هذه السنة الرقمنة في التسجيل فكان باستطاعة الطالب سحب الاستدعاء عن بعد، مشيرا إلى أن الرقم كان قياسيا في مسار الجامعة حيث فاق 70 ألف مترشح منهم 700 سجين و قد أجري الامتحان عبر 142 مراكز امتحان ، و أوضح أن كل الممتحنين سيطلعون على معدلاتهم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

و أشار المتحدث ذاته إلى أن جامعة التكوين المتواصل تتواجد عبر كل ولايات الوطن و لها 53 مركزا و 11 ملحقة فهي تشكل إطارا لا مركزيا للتعليم العالي في الجزائر و عدد الطلبة 120 ألف طالب منهم الموظفين، و قد عرفت الجامعة منذ تأسيسها سنة 1990 عدة مراحل ومحطات سواء من الناحية البيداغوجية أو في إطار التكوين المتواصل الذي هو الصفة التي تمتاز بها هذه الجامعة.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية / مباركة بن عمراوي

مجتمع