بن غبريت: عدد المتغيبين عن إجراء امتحان البكالوريا قليل وأغلبهم من المترشحين الأحرار

أكدت وزيرة التربة الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الاثنين،  بالعاصمة، أنه تم تسجيل عدد قليل من  عن إجراء امتحان البكالوريا (دورة 2016) على المستوى الوطني وأن أغلبهم من المترشحين الأحرار.

وأشادت الوزيرة، في تصريح للصحافة خلال إشرافها على انطلاق امتحانات اليوم الثاني للبكالوريا بمركز الإجراء متوسطة عبد الرحمان الكواكبي ببئر مرادرايس بالعاصمة، بالدور الذي قام به الطاقم التربوي بمعية القطاعات الأخرى المعنية خلال اليوم الأول للامتحان من أجل توفير الجو الملائم لإنجاح هذا الامتحان والحفاظ على مصداقيته، داعية الجميع إلى ضرورة البقاء مجندين إلى غاية انتهاء الاختبارات.

وفي ردها عن سؤال لواج حول عدد حالات الغش المسجلة منذ انطلاق الإمتحان، أكدت بن غبريت أن دائرتها الوزارية بصدد إحصاء هذا الحالات، مشيرة على سبيل المثال إلى أنه تم بمديرية التربية لمنطقة الجزائر-غرب تسجيل حالة غش واحدة من بين 23 ألف مترشح، وهذا ما يبين تقلص العدد مقارنة بالسنة الماضية.

كما أبرزت الوزيرة أن حملات التحسيس والتوعية التي شملت التلاميذ والأولياء والمؤطرين خلال السنة الدراسية سمحت بالقضاء على بعض السلوكات السلبية التي تمس بمصداقية البكالوريا، معتبرة أن القضاء على هذه الظاهرة من شأنه الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص الذي يقوم على أساسه النظام التربوي.

 

المصدر: وأج

الجزائر, مجتمع