تتويج تاريخي لسيدات بحرية حسين داي بكاس الجزائر لكرة السلّة

توج فريق بحرية حسين داي بكأس الجزائر لكرة السلة (سيدات) بعد فوزه في النهائي, جرى هذا الجمعة بقاعة حرشة حسان بالجزائر, على حساب أولمبيك الجزائر بنتيجة (54-41 )الشوط الأول (22-24).

وعرفت مجريات اللقاء تكافؤا في اللعب في الربع الاول, ورغم بعض التقدم للبحرية, طلب  مدرب الاولمبي, جمال خليفة, على مرتين وقتا مستقطعا  وهو ما عاد بالفائدة على "الاولمبيات" اللائي عرفن كيف ينهينه لفائدتهن بنتيجة (12-11).
نفس الشيء بالنسبة للربع الثاني, حيث وعلى الرغم من بعض السيطرة الطفيفة ل"البحريات" بتفوقهن (18-16) لكن التشكيلة الزرقاء أنهت مرة اخرى الامور لفائدتها وذلك بنتيجة (24-22).
لكن ومع بداية الربع الثالث, نجح المدرب مقران بن عباس كيف يضبط الامور من خلال اسداء تعليمات للاعباته, وبدأت الامور تتغير لفائدة زميلات المتألقة سعيداني صوفيا التي قدمت كرات "ثمينة" الى رفيقاتها, حيث سيطرن على اغلبية "السلات" ب(30-25) ثم (32-28) وقلبن الكفة لصالحهن لينتهي الربع الثالث للبحرية بنتيجة (35-31)وسار الربع الرابع على شاكلة سابقه, حيث صالت وجالت البحريات فوق الميدان امام تراجع ملحوظ  للاولمبيات, على الرغم من طلب مدربهن خليفة لوقت مستقطع لاكثر من مرتين لضبط الامور لكن الاوضاع سارت في طريق واحد للنادي الاحمر والاصفر.
وعرفت زميلات اللاعبة يوسفي حنان كيف يقلبن الموازين لصالحهن ويتحكمن في زمام هذا النهائي, لينهينه لفائدتهن  ب(54-41).
بهذا تتوج البحرية بالكأس بعد  فوزها بنتيجة (54-41) على حساب للاولمبيات اللائي بلين البلاء الحسن على الرغم من الهزيمة.

(واج)
    

كرة السلة