الأهرام توجه رسالة شكر الى الرئيس بوتفليقة بعد كتابته مقدمة كتاب حول شخصية الأمير عبد القادر

وجه رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاهرام, أحمد السيد النجار, رسالة شكر الى رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, وذلك إثر تفضله بكتابة مقدمة الترجمة العربية لكتاب حول شخصية الأمير عبد القادر بعنوان "صقر الصحراء...عبد القادر والغزو الفرنسي للجزائر".

وجاء في رسالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاهرام قوله: "يشرفني أن أتوجه لفخامتكم بخالص الشكر والتقدير على تفضلكم بكتابة مقدمة كتاب صقر الصحراء, عبد القادر والغزو الفرنسي للجزائر التي جاءت مبهرة في عمقها وصياغتها الراقية ومجسدة للثراء الفكري الذي يقف وراءها".

وأضاف بأن "المقدمة البديعة للكتاب أضافت قيمة عظيمة فوق قيمته الكبيرة المستمدة من قيمة الرمز الجزائري والعربي والإنساني العظيم, الأمير عبد القادر الجزائري, والمستمدة أيضا من الكتابة الموضوعية المحترمة للكاتب سكاون ولفريد بلنت",مشيرا الى أن مؤسسة الأهرام "سوف تحفظ  بكل التقدير والإجلال لفتتكم الرائعة وتقديركم الجميل للمؤسسة في موقع رفيع من ذاكرتها التي تمتد لأكثر من 140 عام من الإبداع والتنوير والوطنية والعروبة".
واغتنمت مؤسسة الاهرام المناسبة لتتقدم الى الرئيس بوتفليقة ب"أسمى آيات الإحترام والتقدير وأطيب الأمنيات بالتوفيق له في قيادة الجزائر الشقيقة لما يستحقه شعبها العظيم من التقدم والرفعة".

كما توجهت مؤسسة الأهرام بتهانيها الخالصة وبمزيد من الخير والصحة والسعادة الى رئيس الجمهورية والى الشعب الجزائري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.  
للتذكير كانت سفارة الجزائر بالقاهرة قد أقامت حفلا بمناسبة اصدار هذا الكتاب يوم 29 ماي الماضي حضره وزير الثقافة, عز الدين ميهوبي, ونظيره المصري والعديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والثقافية والاعلامية.

(واج)
      

ثقافة وفنون, اصدارات