فلسطين : الاحتلال يستهدف منازل المواطنين و يمنع وصول الاغذية الى قطاع غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر هذا الأحد، منازل المواطنين شرق محافظة وسط قطاع غزة.، فيما أطلقت بحرية الاحتلال النار صوب الصيادين الفلسطينيين و مراكبهم في البحر المتوسط مقابل مدينة رفح جنوب القطاع.

و قال مراسل، القناة الأولى، خضر الزعنون ، في اتصال هاتفي، أن مجموعة من المستوطنين المتطرفين، اقتحموا، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة بحماية من الجيش الإسرائيلي، وأدى المستوطنون المتطرفون شعار تلموذية أمام باب "حطة" احد أبواب الأقصى . فيما تصدى حراس مسجد الأقصى للمستوطنين، وقام جنود الاحتلال باعتقال احد الحراس و مواطن فلسطيني.

أما في غزة، قامت بحرية الاحتلال، باطلاق الرصاص صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين بالقرب من شاطئ مدينة رفح، إلى الجنوب من قطاع غزة مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة في مراكب الصيد و نجاة الصيادين الذين كانوا على متن المراكب من رصاص الاحتلال.

و بالنسبة إلى استهداف منازل المواطنينّ، أضاف مراسل القناة الأولى أن عدد من البيوت قد تضررت نتيجة إطلاق النيران و الأسلحة الرشاشة.

كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم شرق غزة، مؤكدا أن الاحتلال يواصل إغلاق معابر القطاع ليوم الثالث، و يمنع وصول  المواد الغذائية إلى الأهالي في ظل احتياجات المواطنين إلى الأغذية و الأدوية خصوصا في شهر رمضان.     

المصدر : موقع الأذاعة الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط