الفيفا يعلن نظام قرعة تصفيات مونديال 2018.. والجزائر في التصنيف الأول

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن النظام الذي سيتبع في عملية سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، والمقرر إقامتها هذا الجمعة بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة.

  وسيشارك 20 منتخبا في المرحلة الأخيرة والحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث سيتم تقسيمهم إلى خمس مجموعات، إذ تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، على أن يتأهل للمونديال المنتخبات أصحاب المراكز الأولى. 

وأكدت الفيفا على موقعه الرسمي، أنه تم تحديد المنتخبات التي ستكون على رأس المجموعات الأربعّ، وذلك استنادا للتصنيف العالمي الصادر يوم 7 جوان الجاري، ووفقا لقرار مكتب الطوارئ بالفيفا والخاص بتصفيات كأس العالم الصادر أمس، بعدما ثار جدلا كبيرا بخصوص هذا التصنيف.

ويضم التصنيف الأول منتخبات الجزائر، وكوت ديفوار، وغانا, والسنغال، وتونس"، فيما يضم التصنيف الثاني منتخبات الرأس الأخضر، ومصر، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، ومالي، أما الثالث فيضم الكاميرون، والمغرب، وغينيا، وجنوب أفريقيا، والكونغو، ويأتي في التصنيف الرابع منتخبات أوغندا، وبوركينافاسو، وزامبيا، والغابون، وليبيا. 

وتنطلق التصفيات في أكتوبر المقبل وتستمر إلى غاية نوفمبر 2017.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم