اتفاقية بين الجوية الجزائرية والقرض الشعبي الجزائري لتطوير الدفع بالبطاقة البنكية

وقعت شركة الخطوط الجزائرية  و القرض الشعبي الجزائري، أمس الاربعاء، اتفاقية ترمي إلى تزويد نقاط البيع التابعة لشركة الطيران بأجهزة الدفع الالكتروني، وتمكين الزبائن من اقتناء التذاكر السفر عن طريق الانترنيت.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة والرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري عمر بودياب.

و في هذا الاطار، قال بودربالة  ان الاتفاقية  ستسمح للمسافرين الذين يملكون بطاقة بين البنكية بحساب بالدينار بدفع ثمن تذكرة السفر بهذه البطاقة بالوكالات التابعة لشركة الطيران.

وتطبق هذه الآلية على كل البطاقات بين البنكية التابعة لبنوك أخرى غير القرض الشعبي الجزائري أي البنوك العمومية والخاصة التي تنشط في الجزائر.

و قال بودربالة انه المرحلة أولى ستنطلق عبر الوكالات الموجودة في العاصمة قبل أن تعمم على باقي ولايات الوطن.

وتدخل هذه الشراكة حسب بودربالة في إطار عصرنة الخطوط الجوية الجزائرية كما تدعم استراتجيتها القائمة على استعمال التكنولوجيات الحديثة لتحسين نوعية الخدمة.

  وأضاف قائلا: "نحن ننتظر فقط بنك الجزائر لإعطاء موافقته للبنوك للانتقال إلى الدفع بالانترنت.

و في ذات السياق أوضح أن هذه العصرنة ستسمح للشركة بتقليص عدد الوكالات عبر الوطن.

وقال في هذا الشأن أننا سنغلق كل الوكالات التي  ليست لها مردودية ونترك واحدة آو اثنتين فقط في كل ولاية. وهذا سيسمح لنا بإعادة توزيع مواردنا البشرية من اجل أكثر نجاعة بدون تسريح عمال الوكالات التي سيتم غلقها.

ومن جهته أكد السيد بودياب، أن هذه الشراكة  ستسمح بتدعيم نظام الدفع بالبطاقة البنكية وجعلها الكترونية.

وأضاف أن القرض الشعبي الجزائري مستعد لإطلاق الدفع عن طريق الانترنت وتنتظر فقط إشارة بنك الجزائر المرتقبة من الآن إلى أواخر جويلية.  

المصدر: الاذاعة الجزائرية/واج

اقتصاد