الجزائر تتعرف هذا الجمعة على منافسيها في الدور الأخير من تصفيات مونديال 2018

يتعرف المنتخب الجزائري لكرة القدم هذا الجمعة (سا 00ر16 بالتوقيت الجزائري)على منافسيه في الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018, من خلال إجراء عملية القرعة المقررة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسيكون الفريق الجزائري, الذي يتصدر المنتخبات الإفريقية في ترتيب الفيفا لشهر يونيو, ضمن التصنيف الأول وهو ما سيسمح له بتفادي الالتقاء بأحسن الفرق في القارة السمراء, على غرار كوت ديفوار وغانا والسينغال.

وسيكون 20 منتخبا معنيا بعملية القرعة الخاصة بالدور الثالث, حيث ستوزع هذه الفرق على خمس مجموعات كل واحدة تضم أربعة فرق وطنية, حيث تجرى  التصفيات على شكل بطولة بخوض لقاءات الذهاب والإياب.

وعقب انتهاء هذا الدور, المقرر ما بين أكتوبر 2016 و نوفمبر 2017, تتأهل الفرق الخمسة التي تتصدر مجموعاتها الى مونديال 2018 بروسيا لتمثل القارة الإفريقية في العرس العالمي.

وبدأت التصفيات في أكتوبر 2015 من خلال إجراء الدور التمهيدي الأول بمشاركة ال26 منتخبا الأقل ترتيبا في تصنيف الفيفا لشهر جويلية 2015, من أصل ال53 منتخبا إفريقيا (دون احتساب منتخب زيمبابوي المقصى).

وتأهلت 13 تشكيلة إلى الدور الثاني لتلتحق بـ 27 فريقا آخر, حيث جرى هذا الدور على شكل مباريات مباشرة (ذهابا وإياب) وهذا في نوفمبر 2015.

المنتخبات المتأهلة إلى الدور الأخير (مرحلة المجموعات):

 الجزائر, جنوب إفريقيا, بوركينافاسو, الكامرون, الكونغو, كوت ديفوار, الرأس الأخضر, مصر, الغابون, غانا, غينيا, ليبيا, مالي, المغرب, نيجيريا, أوغندا, جمهورية الكونغو الديمقراطية, السينغال, تونس وزامبيا.

 

كرة القدم