مصــالح الأمـــن والـــدرك تتجند لتأميـــن احتفـــال الجزائرييـــن بعيـــد الفطـــر المبــارك

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين احتفالات أيام عيد الفطر المبارك التي تزامنت مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 54 لعيد الاستقلال.

وأوضح عميد الشرطة "اعمر لعروم " رئيس خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات قبل يوم العيد لتأطير تنقلات المواطنين وتأمينهم في أماكن التنقل على مستوى المطارات ومحطات نقل المسافرين، سيارات الأجرة والمترو والترامواي لتمكينهم من الالتحاق بذويهم في مختلف مناطق القطري الوطني

 وأضاف عميد الشرطة أن المديرية قد سطرت برنامجا خاصا خلال يوم العيد المبارك يتعلق بتأمين الأماكن العمومية، كمحطات نقل المسافرين والمسارات المؤدية المساجد وتوفير الظروف الملائمة لأداء صلاة العيد وتأمين التجمعات السكانية الكبرى وأماكن الترفيه وكذا القيام بزيارات ميدانية إلى بعض المستشفيات لتفقد المرضى.

من جانبها وضعت مصالح الدرك الوطني بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر إجراءات وقائية خاصة بالتغطية الأمنية وذلك حفاظا على أجواء الطمأنينة والسكينة لجميع المواطنين.

   وأوضح بيان للقيادة العامة للدرك الوطني أن هذه الإجراءات تخص "تكييف وتعزيز التشكيلات العملياتية للدرك الوطني الموضوعة في الخدمة على مستوى كل ولايات الوطن خلال فترة العيد "حفاظا على أجواء الطمأنينة والسكينة العمومية التي يعيشها كل المواطنين".

 كما تم ايضا "اتخاذ جملة من الإجراءات والترتيبات الأمنية والمرورية الوقائية من خلال انتشار عقلاني وفعال لوحدات الدرك الوطني بالميدان على نطاق واسع".

وفي هذا الإطار "تم وضع في الخدمة جميع الإمكانيات المادية والبشرية وهذا للعمل خلال هذه الفترة (نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر) المعروفة بتزايد توافد المواطنين وترددهم على الأماكن العمومية وكذا زيادة عدد المسافرين ما بين ولايات الوطن وفي كل الاتجاهات عبر وسائل النقل الخاصة والعامة". 

  وأشار نفس المصدر إلى أن جميع وحدات وتشكيلات الدرك الوطني المنتشرة عبر كامل التراب الوطني "تعمل على مضاعفة وتكثيف الدوريات ووضع نقاط المراقبة والتفتيش عبر مداخل المدن وأهم الطرق السريعة وشبكة خطوط السكة الحديدية ومحطات نقل المسافرين".

       

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع