الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين يؤيد تقليص عدد أيام امتحان البكالوريا

أكد الصادق دزيري رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن تقليص عدد أيام الامتحانات و الحفاظ على مواد الهوية الوطنية من ضمن أهم مقترحات النقابة.

 و في هذا الصدد صرح رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين للقناة الإذاعية الأولى أن الإتحاد يؤيد تقليص الأيام من خمسة إلى ثلاثة أيام ، قائلا إنه إلى جانب المواد الأساسية  المميزة في كل شعبة يجب المحافظة على مواد الهوية الوطنية و هما اللغتان العربية و الأمازيغية إضافة إلى العلوم الإسلامية و التاريخ الوطني.

و أشارالصادق دزيري إلى أنه بالنسبة لبقية المواد الأخرى فإن النقابة اقترحت أن يكون هناك تقويم مستمرا في السنوات الثانية و الثالثة ثانوي و يعتبر هذا ضمانا لاستمرارية الدراسة و الانضباط داخل المؤسسات التربوية.

للتذكير توصلت يوم أمس الاثنين اللجنة المكونة من مصالح وزارة التربية الوطنية مع النقابات إلى تقليص عدد أيام امتحان البكالوريا إلى 3 أيام بداية من دورة 2017.

 وينتظر أن تعرض الاقتراحات التي توج بها اللقاء السادس حول إعادة تنظيم امتحان البكالوريا خلال الورشة الوطنية الخاصة بإصلاح هذا الامتحان المقررة الخميس المقبل، حيث سيتم تقديم عدة اقتراحات حول هذا الموضوع "الحساس جدا" ومنها تقليص عدد أيام الامتحان وطريقة تثمين العمل المتواصل للتلاميذ.

كما أن أغلبية نقابات التربية الوطنية تقريبا اتفقت على تقليص عدد أيام الامتحان من 5 إلى 3 أيام مع مادتين في اليوم، والتفكير جار لإيجاد حل للمواد التي لا يمتحن فيها في البكالوريا.

مجتمع