بدوي يدعو الولاة الى تقديم اقتراح مشاريع تنموية ذات مردودية عالية لعرضها على الحكومة في سبتمبر المقبل

بدوي يدعو الولاة الى تقديم اقتراح مشاريع تنموية

شذد وزير الداخلية و الجماعات المحلية ،نور الدين بدوي ،الاحد ، بالجزائر العاصمة على ضرورة ان تكون الجماعات المحلية قوة اقتراح في مجال التنمية المحلية من خلال تقديم تصورات حول مشاريع استثمارية ذات مردودية عالية.

و اشاد بدوي في بداية اللقاء بجو الامن و الاستقرار الذي تعيشه البلاد بفضل الرؤية الحكيمة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و هو الجو الذي يسهل المجال للحركية الاقتصادية و الاستثمار.

وأكد السيد بدوي خلال اشرافه على الملتقى الجهوي لولايات الوسط على ضرورة مرافقة الحكومة في مخططها الاستعجالي للنهوض بالاقتصاد الوطني  والعمل على "تثمين" كل المكاسب المحققة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا  بالإضافة للعمل على تحسين المردود المالي للجماعات المحلية لتجاوز عقبة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

اقتراحات لطرحها خلال اجتماع الحكومة - ولاة في سبتمبر

وأوضح بدوي ان مرافقة الإستراتيجية السياسية والاقتصادية للحكومة التي تم المصادقة عليها تمثل الانشغال الرئيسي للحكومة التي تشرك الولاة في إعداد مشاريع ذات مردودية كبيرة .
وقال ان هذه الافكار والاقتراحات ستطرح خلال اجتماع الحكومة - الولاة المقرر في سبتمبر المقبل بالعاصمة  انسجاما مع  لإستراتيجية الاقتصادية الجديدة التي تم اعدادها بالاتفاق مع شركاء الحكومة خلال اجتماع الثلاثية التي عقدت ىجوان الماضى ببسكرة.

وطالب وزير الداخلية والجماعات المحلية الولاة بضرورة العمل على تحسين الأداء في مجال الخدمات  بالإضافة إلى مرافقة النظرة الحكومية بعمل جاد  مؤكدا أن الحكومة تريد الآن تجسيد الآلاف من المشاريع الاستثمارية. وقال إن هذه الإرادة "يجب أن تجد من الولاة المرافقة الجادة لتجسيد مختلف المشاريع"  من خلال "تطبيق القرارات والإجراءات والتسهيلات التي تقررت على مستوى الحكومة  التي تهدف إلى تجسيد
النظرة الاقتصادية الجديدة".
وأضاف ان الهدف الرئيس للولاة يتمثل في "القضاء تدريجيا على العراقيل التي تحول دون تجسيد برنامج رئيس االجمهورية ميدانيا".
   
وطمأن نور الدين بدوي  بأن هناك "إرادة سياسية يؤكد عليها الرئيس بوتفليقة بمرافقة المجتمع فيما يخص الجانب الاجتماعي" وقال "فلا تخلي  وهذا باسم الحكومة عن هذه المكاسب" وان  "الحكومة ستواصل تجسيد كل هذه الطموحات الاجتماعية".

لا تأجير او التنازل عن الاملاك العمومية بالدينار الرمزي بعد اليوم

كما دعا السيد بدوي الولاة  أيضا لمراجعة سياسية الأسعار المنتهجة من قبل الجماعات المحلية في منح استغلال الأملاك العمومية مهما كان  وطالبهم باللجوء إلى أسعار السوق في منح استغلال أي عقار أو ملك عمومي. و أشاد بالمجهودات المبذولة من حيث التحصيل الضريبي  والتي سجلت ارتفاعا ب20 بالمائة هذه السنة  مقارنة بالسنوات الماضية "رغم أنها تبقى ضعيفة".
وأكد على ضرورة "تثمين كل الأملاك العمومية لدر أموالا للخزينة  داعيا الولاة إلى ضرورة تثمين كل ممتلكات الجماعات المحلية  وبصفة استعجاليه  وقبل نهاية السنة".

لا وثائق للحالة المدنية خلال الدخول الاجتماعي المقبل

ودعا بدوي من جهة اخرى الولاة لمحاربة البيروقراطية بكل "قوة"  وقال "بداية من الدخول الاجتماعي  ليس هناك ضرورة لأي وثيقة للحالة المدنية  في أي ملف كان".

الجزائر