تكريم الرياضيين الجزائريين المتألقين في المنافسات الدولية خلال السداسي الاول 2016

كرم وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي، سهرة أمس الاثنين، بالجزائر العاصمة، الرياضيين المتألقين خلال السداسي الأول لسنة 2016، إضافة إلى بعض المتأهلين للألعاب الأولمبية-2016 والمتفوقين في شهادة البكالوريا للثانوية الرياضية بدرارية و المدرسة الأولمبية بسطيف.

وصرح الوزير في كلمة ألقاها على الحضور : "نتمنى سماع النشيد الوطني بريو دي جانيرو كما نفعله حاليا في الألعاب الأولمبية-2016 تتزامن ونهاية العهدة الأولمبية التي أتمنى أن تختتم بكثير من النجاحات".

وأرادت وزارة الشباب و الرياضة بهذه الخرجة تشجيع الـ241 عداء الذين حققوا نتائج ايجابية في 15 رياضة خلال منافسات عالمية، افريقية و عربية.        

وأضاف الوزير الذي كان مرفوقا برئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية مصطفى براف، مخاطبا الرياضيين قائلا : "تحدينا الأكبر الآن هو تجديد النخبة الوطنية من أجل السماح للجزائر باكتساب مستوى تنافسي يمكنها من البقاء في الواجهة. نعتمد عليكم كثيرا من أجل مضاعفة الجهود و تحقيق الأهداف المرجوة".

 ونال ال45ـ متفوقا في شهادة البكالوريا من الثانوية الرياضية بدرارية (الجزائر) و المدرسة الأولمبية بسطيف نصيبهم من التكريم خلال هذه السهرة التي لقت استحسان الجميع.

من جهته قال رئيس الاتحادية الجزائرية للجمباز صالح بوشيحة : "انها مبادرة جميلة تبرهن مرة أخرى عن مدى الأهمية التي توليها السلطات الجزائرية للرياضة. العداء بحاجة دائما للتشجيع من أجل مواصلة التألق"

وحظي الملاكم حسين سلطاني الذي وافته المنية في 2002 عن عمر ناهز 29 سنة بتكريم خاص وهو الذي تحصل على ميداليتين أولمبيتين، الأولى في 1992ببرشلونة (ذهب) و الثانية في 1996 بأطلنطا (برونز).

وصرح وزير الاتصال حميد قرين ، قائلا : "لقد كان لي الحظ لمعرفة عن قرب هذا البطل الكبير بمناسبة بطولة العالم-1991 بسيدني لما كنت على رأس البعثة الجزائرية. سلطاني لم يكن يتحدث كثيرا ولكنه كان يبرز قوته و مهارته فوق الحلبة. لقد أعطاني درسا في الحياة في ذلك الوقت رغم صغر سنه".

وعرفت هذه السهرة المنظمة بمطعم الغولف التابع للمركب الأولمبي محمد بوضياف، حضور عدة شخصيات رياضية و سياسية، منها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، وزير التكوين و التعليم المهنيين محمد مباركي، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم، المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى لهبيري و والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ.

المصدر : وأج 

 

 

رياضة