التسجيلات الجامعية 2016 : الاعلان عن نتائــــــج التوجيــــــــه اليوم وفتح باب الطعون إلى الـ2 أوت المقبل

يتعرف أكثر من 300 ألف طالب وطالبة جدد من الناجحين في شهادة الباكالوريا 2016 هذا الأحد على التخصصات التي تم توجيههم إليها مع فتح المجال  للطعون في حالة عدم تلبية رغباتهم من الاختيارات الستة المتاحة لكل طالب.

وفي هذه الفترة وبعد المعالجة الآلية لرغبات الطلبة الناجحين يتم الإعلان عن نتائج التوجيه عبر موقع http://www.orientation-esi.dz
وفي حالة عدم تلبية أي اختيار من اختيارات الطلبة الناجحين الجدد بامكانهم القيام بالطعن حيث ستكون لديهم الفرصة لاختيار 3 شعب أخرى  من بين الشعب المقترحة عليهم .

هذا وتتواصل فترة الطعون التي تتم عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى غاية الـ2 من أوت المقبل.


هذا وستتم بعد مرحلة التوجيهات والطعون عملية التسجيلات النهائية على مستوى الجامعات ابتداء من 4 إلى غاية 9 أوت المقبل.

وفيما يخص إجراء المسابقات والمقابلات الشفوية أمام لجنة بالنسبة لبعض الفروع حددت الفترة من يوم الأحد الى يوم الثلاثاء 2 أوت، وستصل المعنيين النتائج في غضون 48 ساعة على الأكثر.

ويذكر أن مرحلة التسجيلات الأولية ملء تضمنت بطاقة الرغبات وإيداعها عن طريق الانترنت، هذا وقد نصحت وزارة التعليم العالي الطلبة الجدد بالتوجه إلى المؤسسات الجامعية لتوفرها على أجهزة الكمبيوتر وكذلك الدخول المجاني للإنترنت بتدفق عالي لضمان السير الحسن لفترة التسجيلات الأولية التي امتدت من 19 الى 21 جويلية، كما تلتها مباشرة مرحلة تأكيد التسجيل الأولي من 22 الى 24 من نفس الشهر وهنا بامكان الطالب الجديد الذي سبق ودون رغباته في البطاقة بتعديلها والتأكيد عليها، ليتم بعد ذلك المعالجة الآلية لبطاقة الرغبات لمدة 6 أيام كاملة.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع