الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصيادين الفلسطينيين في غزة

استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي بنيران أسلحتها الرشاشة الليلة الماضية الصيادين الفلسطينيين ومراكبهم في بحر رفح وخان يونس  جنوبي قطاع غزة  دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حسب ما أفادته وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا).

كما ذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها كذلك صوب منازل المواطنين بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة  دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أيضا.

إلى ذلك أفادت مصادر إخبارية أن 25 فلسطينيا من قرية زلفة شمالي فلسطين المحتلة عام 48  أصيبوا جراء تحطم طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "هيرون 1".

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الطائرة تحطمت أمس فوق منزل شمال فلسطين المحتلة  دون تفاصيل عن سبب تحطمها.

وأضافت أن 25 شخصا بينهم 13 طفلا أصيبوا جراء استنشاقهم الدخان الناجم عن تحطم الطائرة التي سقطت على منزل مأهول في قرية "زلفة"  مما تسبب باحتراقه .

حشد الدعم لعقد مؤتمر السلام قبل نهاية العام الحالي

من جهته أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الثلاثاء  إن الاتصالات مستمرة مع جميع الأطراف الدولية وبالتنسيق مع الجانب الفرنسي لحشد الدعم الدولي لعقد مؤتمر السلام قبل نهاية العام الحالي  مثمنا الجهد الفرنسي في هذا الإطار. 

وقال الرئيس عباس  في كلمة له خلال اجتماع المجلس الإستشاري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في مقر الرئاسة بمدينة رام الله في الضفة الغربية  بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)  دعم المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام يهدف إلى حل القضية الفلسطينية عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967. 

إلى ذلك أشار الرئيس عباس إلى أن "القيادة الفلسطينية تعمل على إدخال القضية الفلسطينية في مرحلة قانونية جديدة وذلك بالاستناد إلى الانجاز الذي تحقق بالأمم المتحدة عبر الاعتراف بدولة فلسطين ورفع العلم الفلسطيني  والانضمام للهيئات والمؤسسات الدولية بما يثبت حق شعبنا في أرضه وإقامة دولته المستقلة". 

وأكد أن الدبلوماسية الفلسطينية "تنشط في حشد الدعم العربي والإقليمي والدولي لقضيتنا العادلة" مشيدا بنتائج القمة العربية التي عقدت في العاصمة الموريتانية نواكشوط الشهر الماضي والتي أكدت على الدعم العربي الكبير للحقوق الفلسطينية. 

من جهة أخرى جدد الرئيس عباس التأكيد أن عقد انتخابات مجلس الهيئات المحلية (البلديات) في موعدها المقرر التزام يجب الوفاء به أمام المواطن الفلسطيني.

للتذكير توقفت آخر مفاوضات للسلام بين فلسطين وإسرائيل في النصف الأول من عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية من دون أن تسفر عن تقدم لإنهاء النزاع المستمر بينهما منذ عدة عقود. 

المصدر:وكالات

 

العالم, الشرق الأوسط