قوات الإحتلال تشرع في حملة اعتقالات بالقدس وتستهدف زوارق صيد في غزة

شنت قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة النطاق في القدس، أسفرت عن اعتقال وتوقيف عدد كبير من الفلسطينيين. فيما فتحت زوارق تابعة لجيش الاحتلال، نيران رشاشاتها، صبيحة الجمعة، على مراكب صيادين فلسطينيين في بيت لاهيا والسودانية شمال قطاع غزة، ورفح جنوب القطاع، دون وقوع إصابات، حسبما ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية،

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس قوله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الحملة التي شنتها صباح الجمعة نحو عشرين شابا جميعهم من القدس القديمة.

وأشارت الوكالة إلى أن الاحتلال أفرج عن معظمهم بعد تسليمهم قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما، مضيفة أن هذه القرارات تكشف نوايا الاحتلال في حق المسجد الأقصى خلال ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وفي سياق متصل قالت الوكالة، أن استهداف قوارب الصيد الفلسطينية، يتزامن مع تحليق للطيران المروحي الإسرائيلي في أجواء وسط قطاع غزة، مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع في أجواء جميع أنحاء محافظات غزة.

ويعد هذا التصعيد هو الثاني ، بعد أن قامت زوارق الإحتلال، خلال الأيام القليلة الماضية، باستهداف زوارق ومساكن لفلسطينيين بقطاع غزة

المصدر: الإذاعة الجزائرية / وكالات

العالم, الشرق الأوسط