ولدعلي: "لن يتم الإعلان عن لجنة تحقيق عن المشاركة الجزائرية في أولمبياد ريو"

أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي اليوم الثلاثاء من تيبازة أن مصالحه لن تعلن عن لجنة تحقيق تتعلق بالمشاركة الجزائرية مبرزا انه "جد راض عن النتائج المحققة خلال الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016".

 وأوضح الوزير في تصريح على هامش زيارة عمل لولاية تيبازة أن الجزائر تحصلت على المرتبة الـ 72 من إجمالي قرابة 200 بلد مشارك، واصفا المرتبة المحققة ب «المشرفة جدا" قبل أن يؤكد أن الأصوات المنادية بلجنة تحقيق هي "مجرد أوهام".

 وجدد الوزير حرصه على عمل تقييم شامل للمشاركة الجزائرية المشرفة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية ومختلف الهيئات المعنية والروابط وذلك في إطار منسجم ومتناغم وهادئ.

كما جدد التذكير بتسخير الحكومة لكل الإمكانيات ووضعها تحت تصرف الرياضيين مبرزا في السياق أن تأهل الفريق الأولمبي في حد ذاته يعد إنجازا بعد 36 سنة من الغياب عن المنافسة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن نتائج العداء توفيق مخلوفي "قياسية ومشرفة" إلى جانب بلوغ عددا من الرياضيين أدوار نهائية قبل ان يؤكد أن مستقبلا واعدا ينتظر الرياضيين الجزائريين المشاركين على اعتبار أن أغلبهم شباب وأمام عدة مواعيد دولية أخرى تستدعي منهم التحضير لها بجدية وتفاني.

أضاف في هذا السياق أن الدولة عازمة على مواصلة دعمها وتشجيعها للرياضة ومرافقة الرياضيين من أجل تحصيل نتائج أحسن.

 وبخصوص زيارة العمل التي قادته إلى ثمانية مخيمات صيفية على طول الشريط الساحلي لولاية تيبازة من الدواودة شرقا إلى الداموس في أقصى الغرب أكد الوزير رضاه التام عن شروط التكفل بالأطفال القادمين من ولايات الجنوب والهضاب العليا ومن بلدان شقيقة على غرار فلسطين والصحراء الغربية.

وكشف بالمناسبة أن مصالحه استطاعت أن تنظم مخيمات صيفية لفائدة أزيد من 52 ألف طفلا وشابا على مستوى قرابة 170 بيت شباب و40 مخيما واصفا برنامج المخيمات الصيفية بالطموح الذي حقق كل أهدافه بفضل توفر إرادة حقيقية على مستوى الحكومة وتظافر جهود الجميع.

 ويتعلق الأمر حسب الوزير بتوفير مخيمات صيفية لفائدة أزيد من 30 ألف طفلا من الجنوب والهضاب العليا وفق برنامج تربوي وثقافي وترفيهي ورياضي مشيرا إلى أزيد من 22 ألف شاب استفادوا كذلك من المخيمات الصيفية في ظروف جيدة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية /وأج

 

رياضة