الوزير الأول يدشن عدة مشاريع خلال زيارته إلى ولاية سعيدة

أكد  والي ولاية سعيدة جلول بوكارابيلا ،  أن الوزير الأول، عبد المالك سلال، سيشرف على تدشين عدة مشاريع استثمارية هامة بالولاية، خلال زيارته التفقدية لها، حيث سيضع  ببلدية عاصمة الولاية حجر الأساس لانجاز 900 4 سكن عمومي منها 000 3 سكن عمومي إيجاري و 900 1 وحدة بصيغة البيع بالإيجار ويزور حيين قصديريين .

وبنفس البلدية يضع الوزير حجر الأساس لانجاز نفق ارضي وحظيرة للسيارات بطاقة 900 سيارة بوسط مدينة سعيدة ويتابع عرضا حول برنامج إعادة الاعتبار وتأهيل الأقطاب الخضرية لعاصمة الولاية.

وببلدية عين الحجر يضع عبد الملك سلال حجر الأساس لمشروع انجاز قنوات لجلب الماء الشروب لفائدة سكان مدينة سعيدة.

و يتضمن برنامج الزيارة أيضا تدشين وتشغيل  توسيعة مطحنة الرياض بمدينة سعيدة وكذا تدشين وحدة لإنتاج المشروبات الغازية تابعة لمؤسسة المياه المعدنية لسعيدة كما يشرف على حفل توزيع عقود الامتياز لقطع أرضية لفائدة مستثمرين.

كما يزور الوزيرالأول محطة القطار الجديدة للمسافرين لسعيدة ويتفقد أشغال انجاز خط السكة الحديدية سعيدة- مولاي سليسن(سيدي بلعباس)

وببلدية سيدي بوبكر يدشن عبد المالك سلال محطة لمعالجة المياه المستعملة وثانوية تتسع ل 800 مقعد .  

وسيكون الوزير الأول مرفوقا خلال هذه الزيارة بعدد من أعضاء الحكومة.

وحسب موفدة الإذاعة إلى ولاية سعيدة دلال عكرمي فإن زيارة الوزير ستعرف اطلاق عدة مشاريع في قطاعات متنوعة أهمها الفلاحة والسكن والنقل وكذا فتح أبواب الاستثمار على مصرعية على مستوى هذه الولاية.

من جهتهم عبر بعض من سكان ولاية سعيدة عن أملهم في أن تكون زيارة الوزير الأول وهي الزيارة الثانية للسيد سلال إلى هاته الولاية فال خير على المشاريع التي انطلقت سنة 2012 في مجال الصحة وكفايتهم عناء التنقل إلى ولاية بلعباس للعلاج، فضلا عن اشغال التهيئة الحضرية من طرقات وأرصفة وخلق مناصب شغل.

المصدر:الإذاعة الجزائرية+وكالة الأنباء الجزائرية 

الجزائر