البطل مخلوفي يحل بأرض الوطن ويؤكد أن الهدف المقبل أولمبياد طوكيو 2020

صورة : وأج

كشف العداء الجزائري توفيق مخلوفي، صاحب فضيتي اولمبياد 2016 بريو دي جانيرو في سباقي 1500 و800 متر، اليوم الاربعاء بالجزائر ان هدفه المقبل هو الالعاب الاولمبية 2020 بطوكيو اليابانية.

 وصرح مخلوفي لحظة وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي للصحافة "انا جد سعيد بمنحي الجزائر لميداليتين. والآن هدفي المقبل هو التركيز على اولمبياد 2020 بطوكيو".

وكان في استقبال مخلوفي، كل من وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي ووالدي العداء.

  ويأتي هذا الانجاز بعد الذهبية التي توج بها في اولمبياد 2012 بلندن في نهائي 1500 متر بالنسبة لابن مدينة سوق أهراس.

  وحول التصريحات التي اتهم فيها بعض المسؤولين عن الرياضة الجزائرية ب «تحطيمه" فقد تمسك مخلوفي بها قائلا "لن اتراجع عن تصريحاتي، اظن ان رسالتي بلغت المسامع جيدا. انا مسؤول فقط عن السباقات، ولست مسؤولا عن امور اخرى. لقد قلت ما كنت اريد قوله".

 وفيما يتعلق بالنتائج التي حققها عداء الالعاب البارالمبية، عبد اللطيف بقة، في نهائي 1500 متر (تي 13) بتحقيقه لرقم قياسي وميدالية ذهبية، فقد عبر مخلوفي عن افتخاره بهذا العداء، وقال "اهنئ بقة على انجازه. لقد تذوقت الانجاز الذي يعيشه الآن. اعتقد ان الرقم الذي حققه قلما يتم انجازه ولكن لا يمكن مقارنة الاوقات ففي مثل هذه المنافسات المهم هو التتويج بالميدالية".

 وحقق بقة زمنا قدره (3د و48ثا و29ج) في حين انجز مخلوفي في نفس الاختصاص في اولمبياد ريو (3د و50ثا و11ج).

 ومعلوم ان مخلوفي شارك بعد الاولمبياد الصيفية في تجمعين يدخلان ضمن الرابطة الماسية، وكان الاول بباريس الفرنسية والثاني ببروكسل البلجيكية، حيث شارك في اختصاص 1500 متر مسجلا على التوالي المركزين الثاني والرابع.

 الوزير ولد علي: حان وقت تقييم المشاركة الجزائرية في أولمبياد ريو

 من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي بالقاعة الشرفية بالمطار الدولي هواري بومدين على ضرورة إجراء حصيلة تقييمية للمشاركة الجزائرية الاخيرة في الالعاب الاولمبية-2016 بريو دي جانيرو (5-21 اغسطس)، حتى يتسنى لنا " الذهاب نحو الامام والتطور".

 واكد المسؤول الاول عن الرياضة بمناسبة الاستقبال الذي حظي به توفيق مخلوفي بالقاعة الشرفية بالمطار الدولي)،" الحصاد الجزائري معتبر لكنه غير كافي. يتعين علينا التخطيط للمستقبل، لكن ينبغي إجراء حصيلة وتقييم للوضعية وفتح باب النقاش مع مختلف الاتحادات، اللجنة الاولمبية، الرياضيين وحتى مع الخبراء، الاستماع للجميع من اجل الذهاب الى الامام سعيا للتطور. الدولة موجودة هنا لدعم ومتابعة الرياضة الوطنية."

وقال ممثل الحكومة، " انا هنا لتمثيل السيد الوزير الاول عبد المالك سلال. العداء مخلوفي مكن الجزائر من احتلال الصف ال 62 من بين أكثر من 200 بلد مشارك في موعد البرازيل".

  من جهة اخرى، أبدى ولد علي "رضاه " للنتائج التي تحصل عليها رياضيو ذوو الاحتياجات الخاصة في ريو.

  وقال بهذا الخصوص: " النتائج المتحصل عليها رائعة، ب 11 ميدالية منها واحدة ذهبية ورقم قياسي جديد. وضعنا كل الوسائل تحت تصرفهم من اجل التحضير الجيد. هم بصدد تشريف الجزائر مثلما يجب ان يكون. سيحظون باستقبال حار يوم عودتهم الى ارض الوطن.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

ألعاب القوى