أضرار مادية جسيمة بقطاع غزة إثر غارات تشنها طائرات الاحتلال هذا الخميس

شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي هذا الخميس ثلاث غارات استهدفت عدة أهداف ومواقع  بقطاع غزة  مما أوقع أضرارا جسيمة في ممتلكات الفلسطينيين وبث حالة من الرعب لاسيما في صفوف الأطفال . 

وأفاد مراسل الإذاعة من غزة خضر الزعنون في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن طائرة حربية اسرائيلية من نوع f16 استهدفت موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بصاروخين  في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ما تسبب في تدمير الموقع وإلحاق أضرار في منازل المواطنين الفلسطينيين المجاورين .

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي في غارة ثانية له أرضا زراعية خالية في محيط موقع تدريب عسقلان التابع لكتائب القسام شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما أوقع أضرارا جسيمة في ممتلكات الفلسطينيين إضافة إلى اشتعال النيران في المكان المستهدف وبث حالة من الخوف والرعب في صفوف الأطفال الفلسطينيين. 

واستهدفت الغارة الثالثة التي شنها الطيران الإسرائيلي محيط موقع قوة الضبط الميداني التابع لحماس بمنطقة الشيماء شمال غرب بيت لاهيا ما تسبب باشتعال النيران في المكان مشيرة إلى أن الغارات الثلاث لم تسفر عن وقوع إصابات.

وشهدت أجواء قطاع غزة تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع طوال ساعات الفجر وصباح اليوم .

من جهته زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القصف جاء بعد إطلاق قذيفة صاروخية من غزة سقطت في مستوطنة إسرائيلية قريبة من الحدود مع غزة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط