سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي ستة أيام الشهر الجاري

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هذا الأحد إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصلين على مدار ستة أيام خلال شهر أكتوبر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين  وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود  خلال تلك الأيام الستة من شهر أكتوبر الجاري.

كما تواصل قوات الاحتلال منع رفع الأذان وخاصة وقت صلاة المغرب بشكل مستمر ومتزايد  إلى جانب إخضاع المصلين لعدة تفتيشات  قبل الوصول إلى الحرم.

و في إطار عدوانها المتواصل على الفلسطينيين استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بنيران أسلحتها الرشاشة منازل المواطنين الفلسطينيين  شرق خان يونس  جنوب قطاع غزة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  اليوم ثلاثة فلسطينيين  بينهم فتيان من بيت لحم، و آخر من قرية نحالين غربا بعد دهم منزله  وتفتيشه.

الرئيس عباس: الطريق صعب وطويل ولكن دولة فلسطين قادمة بشرط الصبر والصمود

إلى ذلك أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه رغم أن الطريق إلى الدولة الفلسطينية المستقلة "طويل وصعب وتواجهه عقبات وعراقيل" إلا أن الدولة " قادمة لا محالة بشرط الصبر والصمود".

وقال الرئيس عباس  في كلمة له أمام مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم الليلة الماضية " إن الذي بقي هنا عليه أن يصمد والذي هناك (في الغربة) عليه أن يتواصل و يتسمك بالجذور  وهناك ملايين الفلسطينيين المغتربين في الخارج نريد أن نساهم مع بعضنا لكي نعيد بناء دولتنا فلسطين".

وأوضح الرئيس عباس أن " أبواب الحوار مع الإسرائيليين أقفلت ونحن لم نقفلها وما زالت أيدينا ممدودة للسلام  لا هم يلغوننا ولا نحن نلغيهم  فلهم دولتهم ولنا دولتنا إذا وافقوا على ذلك فإن المبادرة العربية تنص على التطبيع مع الدول العربية والإسلامية بعد تحقيق السلام ".

و استطرد قائلا "نحن صادقون بدعوتنا للحوار واللقاء على أساس وقف الاستيطان وتنفيذ الاتفاقات السابقة واحترامها وإذا لم تحترم تنفيذ اتفاقيات بسيطة فكيف ستحترم اتفاق سلام نهائي".

العالم, الشرق الأوسط