مقتل وإصابة 33 شخصا في غارات وقصف على عدة أحياء بمدينة حلب السورية

لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 25 آخرون بجروح في غارات جوية وقصف صاروخي على عدة أحياء بمدينة حلب السورية. 

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر محلي قوله "إن قصف صاروخي على سد اللوز في حي الشعار بحلب أسفر عن مقتل  ثمانية أشخاص وإصابة العشرات بجروح بينهم أطفال ونساء، وتم نقلهم إلى نقاط طبية قريبة بعد انتشالهم من تحت الأنقاض".

وأضاف أنه "شنت مقاتلات حربية سورية سلسلة غارات على مدينة عربين وبأطرافها، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أصيب خلالها أكثر من 25 مدنيا". 

وأشار إلى أن "الطائرات استهدفت الأحياء السكنية في مدينة عربين بأربع غارات بالصواريخ، ما أدى لإصابة العديد من المدنيين". 

وأوضح أنه "في الغوطة الغربية، استهدفت أطراف بلدة المقيليبة وبلدة الديرخبية، من الفوج 175 وتل كوكب". 

كما "شنت الطائرات الحربية عدة غارات على الجبل الشرقي لمدينة الزبداني، شمال غرب ريف دمشق".

دول الاتحاد الأوروبي مستعدة للإسهام في عملية تسوية الأزمة السورية  

أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني أن دول الاتحاد مستعدة للإسهام في عملية تسوية الأزمة السورية سياسيا ودبلوماسيا. 

وقالت موغيريني، خلال مؤتمر صحفي عقب لقائها وزيرة الخارجية السويدية في ستوكهولم، "كنا نؤكد دائما أنه لا حل في سوريا إلا سياسيا. ولهذا السبب، فمن الأهمية البالغة إقامة ظروف ملائمة للمفاوضات، وهو الأمر الذي يتطلب صبرا بل ثباتا". 

وذكرت موغيريني أن "بروكسل تعمل على تحضير اجتماع خاص على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من أجل بحث الخيارات حول سوريا".

موسكو تؤكد استعدادها للعمل مع واشنطن والدول الغربية لتسوية الأزمة السورية

 أكد نائب وزير الدفاع الروسي ، اليوم الثلاثاء، استعداد موسكو للعمل مع الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى لتسوية الأزمة السورية. 

وقال الوزير الروسي خلال مشاركته في أعمال الدورة ال7 للمنتدى السنوي العسكري حول قضايا الدفاع والأمن في بكين ،إن بلاده "بذلت كل ما كان بوسعها في سبيل إقامة التعاون مع الولايات المتحدة في سوريا.

وجدد التأكيد على أن "موسكو لا تزال مستعدة لاستئناف الحوار مع واشنطن بشأن سوريا".

العالم, الشرق الأوسط