تددمير أربعة مخابئ ومعدات تفجير و توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

أفاد هذا الثلاثاء بيان من وزارة الدفاع الوطني،أن وحدات للجيش الوطني الشعبي دمرت أمس الاثنين أربعة مخابئ ومعدات تفجير وقنبلة تقليدية الصنع ببومرداس وسيدي بلعباس كما تم توقيف سبعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة .

وجاء في البيان أنه"في إطار مكافحة الإرهاب  دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 10 أكتوبر 2016  أربعة (04) مخابئ ومعدات تفجير وقنبلة  تقليدية الصنع بكل من بومرداس/ ن.ع.1 وسيدي بلعباس/ن.ع.2  في حين أوقفت مفرزة أخرى سبعة (07) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة/ن.ع.5"

و"في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة  أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الجمارك بعين تموشنت/ن.ع.2  تاجري (02) مخدرات وضبطت كمية من الكيف المعالج تقدر (389) كيلوغرام  في حين حجز عناصر الدرك الوطني (2125) لتر من الوقود بتلمسان"--يضيف المصدر ذاته--.

"وبعين قزام وبرج باجي مختار/ن.ع.6  أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (49) مهربا وضبطت (03) شاحنات ومركبتين (02) رباعيتي الدفع ومعدات تفجير و(70000) لتر من الوقود و(6,5)  كيلوغرام من الكيف المعالج و(1,15) طن من المواد الغذائية ومولد كهربائي و(14) جهاز كشف عن المعادن ومطرقة ضغط"

وحسب المصدر نفسه أوقف "عناصر الدرك الوطني ببسكرة/ن.ع.4 "مهربا كان على متن سيارة نفعية محملة ب(129280) وحدة من مادة التبغ  كما ضبطوا كمية أخرى بالوادي تقدر ب(15) قنطارا من ذات المادة". 

من جهة أخرى  "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وحرس الحدود (40) مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بجنات وتلمسان وغرداية وأدرار وعين صالح  في حين أحبطت وحدات حراس الشواطئ وعناصر الدرك الوطني عدة محاولات هجرة غير شرعية ل(60) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع  بكل من عنابة ووهران"-يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني. -

مجتمع