الجزائري أسامة سحنون أحسن سباح في البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا

عين الجزائري أسامة سحنون سهرة أمس السبت، كأحسن سباح للبطولة الإفريقية الثانية عشرة، عقب إسدال الستار على منافسات المسبح ببلومفونتان (جنوب إفريقيا) بعد حصوله على أربع ميداليات منها ذهبيتان.

وفاز ابن مدينة قسنطينة البالغ من العمر 24 سنة, بالسباقات الفردية على مسافة 100م (49ثا 60) و 50 م (22ثا 39) في اختصاص "سباحة حرة" محطما بالمناسبة رقمين قياسيين إفريقيين سابقين كانا من نصيب التونسي أسامة ملولي (49 ثا 81) و الجزائري سليم إيلاس (22ثا 65).

و في سباقات التناوب, ساهم سباح نادي تالونس (بوردو/فرنسا) في احراز ميداليتين فضيتين نالهما المنتخب الجزائري في جنوب إفريقيا.

ففي سباق 4 مرات 100 م/سباحة حرة (مختلطة) نال أسامة سحنون الميدالية البرونزية رفقة لونيس خندريش و آمال مليح و سعاد شرواطي, بينما جاءت الميدالية البرونزية الأخرى في سباق 4 مرات 100 م (4 سباحات/مختلطة) رفقة رمزي شوشار و آمال مليح و سارة حاج عبد الرحمن.

عقب اليوم السادس للمنافسات التي جرت أمس السبت, تحتل الجزائر المركز الثاني في الترتيب العام وراء جنوب إفريقيا, برصيد 19 ميدالية (7 ذ - 6 ف - 6 ب).

وسيخصص اليوم الأخير للبطولة الأفريقية الثانية عشرة المقرر الأحد للسباق المبرمج في المياه الحرة على مسافة 5 كلم (رجال و سيدات).

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

سباحة