لعمامرة يترأس اليوم الوفد الجزائري المشارك في الندوة الـ 13 لحوار 5+5 بمرسيليا

يترأس وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة الوفد الجزائري المشارك في الندوة الـ13 لوزراء الشؤون الخارجية لدول حوار غرب المتوسط 5+5، التي ستنظم اليوم الجمعة، بمرسيليا الفرنسية.

و حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية فان الجزائر التي تولي أهمية خاصة في هذا الإطار الخاص بالحوار ستستغل الفرصة من أجل إعادة التأكيد على موقفها التقليدي الداعم لترقية علاقات حسن الجوار و كذا تعزيز التعاون و الشراكة بين الدول الأعضاء

كما سترافع الجزائر من أجل تعزيز الحوار السياسي و التعاون لرفع التحديات المشتركة في المنطقة.

و أوضح البيان أن وزراء الشؤون الخارجية للدول الأعضاء في الحوار5+5 سيتطرقون إلى المسائل الإقليمية و الدولية على غرار الوضع في ليبيا و سوريا والعراق و الأمن و مكافحة الإرهاب و التنمية و التعاون و التربية و الشغل و الشباب و التحديات المناخية تحسبا لانعقاد الندوة الدولية حول المناخ +كوب 22+.

وسيتحادث وزير الشؤون الخارجية الجزائري على هامش هذه الندوة مع عدد من نظرائه من كلتي الضفتين للبحر المتوسط. 

كما ستكون الجزائر مدعوة في ختام هذا اللقاء لضمان الرئاسة المشتركة للحوار5+5 لصالح الضفة الجنوبية في غضون السنتين المقبلتين.

إلى جانب آخر، سيقوم الوزير في اليوم نفسه بتدشين المقر الجديد للقنصلية العامة للجزائر بمرسيليا بحضور ممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بهذه المقاطعة  والسلطات المحلية بهذه المدينة و كذا شخصيات تمثل البلد المضيف .

المصدر : وأج

الجزائر, سياسة