وزيرا الثقافة الجزائري و المصري يشيدان بالاحترافية العالية لإخراج فيلم "البئر"

حضر وزير الثقافة المصري الذي تمثل بلاده ضيف شرف الطبعة 21 لصالون الكتاب الدولي بالجزائر بمعية وزير الثقافة عز الدين ميهوبي عرض فيلم البئر لمخرجه لطفي بوشوشي.

نشير إلى أن الفيلم الطويل " البئر" حصل على 11 جائزة و هو يقدم نظرة جديدة لتاريخ الثورة التحريرية المجيدة.

و في هذا الصدد قال وزير الثقافة عز الدين ميهوبي إن الفيلم نال رعاية فخامة رئيس الجمهورية و قناعتنا أن الفيلم موجود في مسابقة الجوائز العالمية و هي جوائز الأوسكار ، و يعتبر انتصارا للسينما العربية و السينما الجزائرية على الخصوص لأنها تستعيد أنفاسها و تحاول بعث النشاط السينمائي و كذا الصناعة السينمائية من جديد.

و أضاف الوزير ميهوبي أن هذا الفيلم حقق نجاحات كبيرة في مهرجانات عالمية عربية و أجنبية و قد نال 11 جائزة و هو منجز باحترافية عالية حيث قدم صورة مغايرة عما ألفناه عن أفلام حرب التحرير.

من جهته أكد وزير الثقافة المصري حلمي النمنم أن فيلم "البئر" يعد مكسبا لكل العرب حيث أنه في الأوسكار يمثل السينما العربية كلها، مشيرا إلى أن الفيلم سبق و أن عرض في مهرجان الإسكندرية و نال عدة جوائز ، كما أنه نال تقدير النقاد و المشاهدين المصريين لأنه ذو مستوى عال جدا من حيث الاحترافية في أداء الممثلين والتصوير المتميز وفي الإخراج.

و أضاف وزير الثقافة المصري أن فكرة الفيلم إنسانية وراقية لأنه في زمن الحرب ممكن أن تضيع حياة الناس من أجل قطرة ماء، فالفيلم غني بكل الدلالات و المعاني.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون, سينما